دومينيك تيم يهزم بريتيني ويبلغ نهائي بطولة فيينا للتنس

عدل دومينيك تيم المصنف الأول تأخره بمجموعة ليفوز 3-6 و7-5 و6-3 على الايطالي ماتيو بريتيني يوم السبت ليبلغ أول نهائي له في بطولة فيينا المفتوحة للتنس.

وفي ظل مساندة الجماهير صاحبة الأرض لتيم على ملعب فينر شتادهاله، كسر اللاعب البالغ من العمر 26 عاما ارسال بريتيني خمس مرات في المباراة وبات أول نمساوي يبلغ نهائي البطولة منذ يورجن ميلتسر الذي فاز على مواطنه اندرياس هايدر-ماورر في 2010.

وقال تيم “لم أشاهد مثل هذه الأجواء العظيمة هنا من قبل. كانت الجماهير محتشدة في الملعب منذ النقطة الأولى وتعالت الأصوات أيضا.

“كان من المثالي اللعب في هذه الأجواء وكان مستوى المباراة مرتفعا للغاية منذ النقطة الأولى. في ظل كل هذا الدعم والتفوق الذي أحظى به على أرض بلادي، استطعت الفوز”.

ولم يفز أي لاعب بمباريات أكثر من تيم هذا الموسم عندما تسير المباراة لمجموعة فاصلة حيث حقق تيم 11 انتصارا. وانهى الفوز مسلسل انتصارات بريتيني الذي شمل 28 فوزا رغم أنه فاز بالمجموعة الأولى يوم‭ ‬السبت.

وسيلعب تيم الآن أمام الأرجنتيني دييجو شوارتزمان المصنف الخامس الذي فاز على الفرنسي جايل مونفيس المصنف الرابع 6-3 و6-2 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وأضاف تيم “أنا في غاية الثقة الآن. كانت مباراة صعبة على الصعيد الذهني والبدني…وسأبذل جهدا كبيرا غدا أيضا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]