ديل بوسكي: خروج برشلونة من دوري أوروبا سيساعد منتخب إسبانيا

قال فيسنتي ديل بوسكي، مدرب منتخب إسبانيا، اليوم الخميس، إن خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا قد يساعد في إعداد المنتخب بشكل جيد قبل خوض بطولة أوروبا لكرة القدم في فرنسا.

ويعني خروج برشلونة حامل اللقب بعد الخسارة أمس الأربعاء أمام أتليتيكو مدريد، أن جيرار بيكي وخوردي ألبا وأندريس إنيستا وسيرجيو بوسكيتس وسيرجيو روبرتو، سينضمون مبكرا للمنتخب الإسباني على عكس لو كان الفريق تأهل للنهائي يوم 28 مايو/ أيار المقبل.

وستستفيد إسبانيا من خروج برشلونة، أكثر فريق يضم لاعبين في المنتخب، حيث سيخوض اللاعبون ثلاث مباريات أقل قبل نهاية الموسم.

وقال ديل بوسكي للصحفيين اليوم، «هؤلاء اللاعبون أجهدوا أنفسهم في منافسات قوية لذلك (في حال وصول برشلونة للنهائي)، لن يكون الأمر بمثابة النكسة بالضرورة، لكنهم سينضمون الآن للمنتخب مبكرا وسيحصلون على وقت أطول للراحة وهذا أفضل لنا».

ومن المقرر أن يشارك لاعبو أتليتيكو الدوليون خوانفران وكوكي في قبل النهائي أيضا إلى جانب سيرجيو راموس وإيسكو وناتشو فرنانديز، من ريال مدريد، وديفيد سيلفا وخيسوس نافاس، من مانشستر سيتي، بالإضافة إلى خابي مارتينيز وخوان برنات وتياجو ألكانتارا، من بايرن ميونيخ.

ويمكن لإسبانيا أيضا المشاركة بفريقين في قبل نهائي الدوري الأوروبي بعد تقدم فياريال 2-1 على سبارتا براج التشيكي في ذهاب دور الثمانية، وسيستضيف اشبيلية فريق أتليتيك بيلباو في مواجهة إسبانية خالصة بقبل النهائي أيضا.

واحتفل ديل بوسكي، بسيطرة إسبانيا على البطولات الأوروبية قائلا، «في الواقع وجود فريقين إسبانيين في قبل نهائي بطولتي أوروبا أمر مهم لنا. لدينا إحساس بسيطرة الكرة الإسبانية على أوروبا ليس فقط هذا العام، لكن في السنوات القليلة الماضية أيضا».

وقال عن فوز ريال مدريد 3-صفر على فولفسبورج الألماني ليتأهل لقبل النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، «أظهر مدريد سيطرته على المباراة ولم يضع أية فرص».

وعن برشلونة قال مدرب منتخب إسبانيا، «برشلونة ظهر كما رأيناه ولكن بدلا من الحديث عن سلبياته يجب التركيز على مميزات أتليتيكو الذي استطاع الاستفادة من طريقة لعب برشلونة وهاجموه بذكاء في الشوط الأول. أما مانشستر سيتي، فحاول الوصول إلى قبل النهائي لوقت طويل ويملك الفريق الكثير من القدرات البدنية وهو منافس قوي لأي فريق ويملك لاعبين رائعين مثل يايا توري وديفيد سيلفا وسيرجيو أجويرو وكيفن دي بروين».

وتابع، «كما يملك الفريق أيضا مدافعين جيدين وسيكون فريقا خطيرا على أي منافس. أظهر بايرن ميونيخ الطريقة التي يعمل بها بيب جوارديولا ولديهم فريق ممتاز لذلك قبل النهائي سيكون ممتعا للجماهير».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]