ديميتري كريكنتزس: إكسبو 2020 دبي يهدف لتقليل الانقسام بين الفقراء والأغنياء

قال الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كريكنتزس، إن أكثر من 182 دولة من كل أنحاء العالم يجتمعون لأول مرة بعد جائحة كورونا، موضحا أن عشرات الملايين من الأشخاص يعتبرون هذه المناسبة مناسبة عالمية للتواصل مع العالم ولإظهار الحلول للمشاكل.

وأضاف كريكنتزس، خلال افتتاح انطلاق معرض “إكسبو  2020 دبي”، أن المنصة العالمية تهدف إلى الشمول والعولمة وتوحيد الدول في مهمة مشتركة لإيجاد حلول جديدة للتحديات الراهنة.

وأوضح أن جائحة كورونا أثرت على الجميع، ولكن إكسبو 2020 دبي استطاع أن يجمعنا هنا من جديد لتشكيل عالم أفضل يتغاضى عن الاختلافات ووحد الجميع لتكون الدول أكثر قوة للتعاون والتآزر.

كما أكد كريكنتزس، أن إكسبو 2020 دبي يخلق المستقبل الذي يهدف لتقليل الانقسام بين الفقراء والأغنياء، كما يبحث عن استراتيجية بيئية اجتماعية اقتصادية مستدامة، بالإضافة إلى دعم الفرص العادلة للجميع.

وأوضح كريكنتزس أن خبراء العالم يجتمعون اليوم بغض النظر على الأديان والأيدولوجيات من أجل التقدم البشري والسلام، ونحن بشكل جماعي تخطينا عقبات عديدة لتحقيق عالم أفضل أكثر استدامة”.

وانطلق في دبي، الخميس،  حفل افتتاح «إكسبو 2020 دبي»، بحضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفل الافتتاح.

ورفع علم الإمارات والنشيد الوطني لدولة الإمارات، وعزفت الموسيقى، كما قدم  المطرب حسين الجسمي أغانٍ مخصصة لهذا الاحتفال.

ويأتي هذا الحدث العظيم، في إطار برنامج الإنسان وكوكب الأرض، بمساهمة من مختلف الدول المشاركة في أعمال المعرض العالمي، البالغ عددها 192 دولة.

وعلى مدى الأشهر الستة لإكسبو تنعقد أسابيعه بعشرة موضوعات رئيسية تستكشف أخطر التحديات التي تواجه البشرية، وأهم الفرص السانحة لها من منظور ثقافي، واجتماعي، وبيئي، واقتصادي.

وسيكون موضوع المناخ والتنوع البيولوجي أول موضوعات إكسبو 2020 في دبي، كما سيناقش الحاضرون زراعة الغذاء بشكل مستدام لتلبية الطلب في المستقبل في أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش.

وختاما سيأتي أسبوع المياه لبحث أفضل السبل لحماية أثمن موارد الأرض المياه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]