ديوكوفيتش ونادال وفيدرر وموراي بفريق أوروبا بكأس ليفر

اعتاد جمهور التنس على متابعة منافسات ومواجهات حامية في البطولات الأربع الكبرى بين رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر وآندي موراي لكن “الأربعة الكبار” يستعدون الآن للعب ضمن فريق واحد لأول مرة عند المشاركة في كأس ليفر في لندن في وقت لاحق من العام الجاري.

واليوم الجمعة أصبح الصربي ديوكوفيتش (35 عاما) بطل ويمبلدون رابع لاعب ينضم إلى الفريق الأوروبي بالبطولة والمكون من ستة لاعبين.

ويهذا ينضم ديوكوفيتش إلى منافسيه الثلاثة فيدرر ونادال وموراي في النسخة الخامسة من البطولة التي تقام تحت إشراف اتحاد محترفي التنس ما بين 23 و25 سبتمبر أيلول المقبل في العاصمة البريطانية.

ويتنافس في البطولة التي تحمل اسم لاعب التنس الأسترالي الشهير رود ليفر فريقان يتكون كل منهما من ستة لاعبين ويمثل أحدهما أوروبا بينما يمثل الثاني بقية العالم على مدار ثلاثة أيام.

وقال ديوكوفيتش في بيان “إنها البطولة الوحيدة التي يمكنك فيها اللعب ضمن فريق واحد مع لاعبين تتنافس معهم دائما. واللعب إلى جوار رافا وروجر وآندي وهم من أكبر المنافسين لي دوما سيمنح البطولة وضعا خاصا على مستوى تاريخ رياضتنا”.

وهيمن نادال وديوكوفيتش وفيدرر وموراي على تنس الرجال خلال العقدين الأخيرين وحصدوا فيما بينهم 66 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ويحمل نادال الرقم القياسي العالمي في عدد مرات التتويج بالألقاب الكبرى برصيد 22 لقبا بينما يتخلف ديوكوفيتش عنه بفارق لقب واحد.

ويقود الفريق الأوروبي اللاعب السويدي المعتزل بيورن بورج وقد توج الفريق بجميع ألقاب النسخ السابقة.

وقال بورج “أعتقد أنني لم أتصور وجود هؤلاء الأبطال الأربعة الكبار في فريق واحد.. وأعرف أنهم مثلي يدركون مغزى هذه المناسبة وسيكونون على قدر المسؤولية.

“في كل عام نسعى للفوز وأنا متفائل بفرصتنا في ظل وجود رافا وروجر وأندى ونوفاك في الفريق”.

ويقود فريق بقية دول العالم الأمريكي المعتزل جون مكنرو الذي اختار حتى الآن كلا من فيلكس أوجيه-ألياسيم وتيلور فريتز ودييجو شوارتزمان في فريقه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]