ديوكوفيتش يتجاوز الضغوط ويمدد سلسلة انتصاراته في 2020

أظهر نوفاك ديوكوفيتش شغفا أكبر قليلا مما كان متوقعا في فوزه على دامير جومهور في الدور الأول لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس الليلة الماضية، لكن المصنف الأول عالميا تجاهل أي شيء يتعلق بشعوره بالضغط باعتباره المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب.

وتراجع اللاعب الصربي في المجموعة الثانية بعض الشيء لكنه عاد سريعا ليفوز في ثلاث مجموعات متتالية على ملعب آرثر آش ليمدد سجله المثالي في الانتصار في 24 مباراة على التوالي هذا العام.

وربما أدى غياب الجماهير بسبب جائحة فيروس كورونا لبروز تبادل حديثه مع الحكم وصيحته عقب الفوز بالمجموعة الثانية.

وقال المصنف الأول في الملعب عقب بلوغ الدور الثاني في مقابلة مع البريطاني كايل إدموند “هدفي الفوز بالمباراة لأني محترف. إذا لم اهتم بالفوز لن أكون هنا. هذه طريقتي في اللعب. ألعب بالكثير من القوة في محاولة لجلب أكبر قدر من الطاقة للملعب”.

وفي ظل غياب الثنائي المميز روجر فيدرر ورفائيل نادال، سيكون ديوكوفيتش مرشحا قويا لحصد هذا اللقب للمرة الرابعة والاقتراب من نادال الذي نال 19 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وفيدرر الذي حصد 20 لقبا.

بالإضافة إلى احتمالية أن يحافظ على عدم خسارته خلال العام ما يؤثر على لاعب لا يملك القوة العقلية التي يتمتع بها ديوكوفيتش.

وأضاف ديوكوفيتش في مؤتمر صحفي “أعلم أن الضغط ميزة إضافية لأنه جزء مما نفعله. أحاول احتواء هذا الضغط لأني أعرف ما أحتاج له وكيفية التصرف والاحتفاظ بهدوئي وتركيزي على ما أفعله”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]