ديوكوفيتش يسعى للتعويض في باريس بعد فشله في نيويورك

لو كان الأداء الذي يقدمه نوفاك ديوكوفيتش مؤخرا يعطي مؤشرات على أي شيء، سيكون المصنف الأول عالميا في موقف مثالي للمنافسة على لقبه الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس واللقب 18 في البطولات الأربع الكبرى بعد واحدة من أسوأ لحظاته في مسيرته المليئة بالألقاب.

واستبعد ديوكوفيتش من بطولة أمريكا المفتوحة في وقت سابق من الشهر الحالي بعد أن ضرب الكرة في مراقبة الخط لكنه تجاوز ذلك بشكل رائع محرزا لقبه الخامس في إيطاليا المفتوحة يوم الإثنين الماضي.

ومنح الفوز 7-5 و6-3 على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان الفرصة للاعب الصربي للانفراد بقائمة اللاعبين الأكثر تتويجا في بطولات الأساتذة بعد أن حقق لقبه 36 مما ساعده على تجاوز خروجه القاسي من الدور الرابع في فلاشينج ميدوز أمام الإسباني بابلو كارينيو بوستا.

واعترف ديوكوفيتش، الذي حقق انتصاره 31 في 2020، بأن نجاحه في روما ساعده على تجاوز خيبة الأمل في نيويورك في واقعة وضعته في دائرة الضوء لكل لأسباب خاطئة.

وقال “مررت بتقلبات على المستوى الذهني في أول أربعة أو خمسة أيام بعد الواقعة. بالتأكيد خوض بطولة بعد أسبوع ساعدني كثيرا لأنني أردت العودة للملاعب وإبعاد ما حدث عن تفكيري”.

وأضاف ديوكوفيتش بعد الفوز على شوارتزمان عندما عوض خسارته أول ثلاثة أشواط في المباراة أمام جماهير قليلة “كان أسبوعا رائعا وبه الكثير من التحديات… وصلت لأفضل أداء عندما كنت في أشد الحاجة لذلك. الآن اتجه إلى باريس ولا يمكن أن أتمنى بطولة أفضل مما قدمت في روما”.

وسيواجه ديوكوفيتش تحديا ضخما بالتأكيد في فرنسا المفتوحة من رفائيل نادال الحاصل على 12 لقبا في رولان جاروس والنمساوي دومينيك تيم المتوج بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى في نيويورك.

وتعرض نادال لهزيمة مفاجئة أمام شوارتزمان في دور الثمانية لبطولة إيطاليا المفتوحة لكن ديوكوفيتش أكد أن اللاعب الإسباني ما زال المرشح الأول للقب في باريس مضيفا أن ينبغي عليه الارتقاء بمستواه لو أراد المنافسة.

وقال ديوكوفيتش “إنه اللاعب الذي يملك أفضل فرصة لبلوغ النهائي… عندما يأتي موعد رولان جاروس يجب أن تضع رهانك على رفائيل… لا أعتقد أنني قدمت أفضل ما عندي (في روما) حقا، لا أريد أن أبدو مغرورا. أنا راض جدا وسعيد بالفوز باللقب. أعلم أنني ما زلت أملك أفضل من ذلك”.

وتابع “أتمنى الارتقاء بمستواي في فرنسا المفتوحة لأن هذا سيكون مهما لو أردت التقدم في البطولة”.

وبالإضافة إلى لقب إيطاليا المفتوحة، نال ديوكوفيتش ألقاب أستراليا المفتوحة ودبي وسينسناتي هذا الموسم بعد حصد لقب النسخة الأولى من كأس رابطة اللاعبين المحترفين مع صربيا.

والآن يجب على ديوكوفيتش أن يكون في قمة مستواه في رولان جاروس لو أراد محو آثار كارثة أمريكا المفتوحة، حيث كان المرشح الأول للقب في ظل عدم مشاركة نادال بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا وابتعاد روجر فيدرر حتى نهاية الموسم بسبب جراحة في الركبة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]