رئيسة المفوضية الأوروبية: زيادة المساعدات الإنسانية لغزة إلى 100 مليون يورو

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الإثنين، إن الاتحاد الأوروبي سيزيد المساعدات الإنسانية لغزة بمقدار 25 مليون يورو (26.9 مليون دولار).

وقالت فون دير لاين في كلمة ألقتها في بروكسل «من خلال ذلك، سيقدم الاتحاد الأوروبي إجمالا 100 مليون يورو مساعدات إنسانية للمدنيين في غزة» بحسب وكالة رويترز.

وأشارت فون دير لايين خلال خطاب أمام السفراء الأوروبيين إلى السعي لإقامة ممر بحري انطلاقا من قبرص لنقل المساعدة الإنسانية بشكل منتظم إلى قطاع غزة- بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وشهدت مدينة غزة الليلة الماضية قصفا جويا ومدفعيا وبحريا غير مسبوق بالتزامن مع انقطاع الاتصالات والإنترنت عن القطاع قبل أن يعود صباح اليوم الإثنين.

ووفق شهود عيان، فإن طائرات الاحتلال استهدفت عدة مبان في محيط مجمع الشفاء الطبي وفي حي الرمال والزيتون وتل الهوي ومخيم الشاطئ وشمال غربي غزة ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: «تردنا عشرات البلاغات والمناشدات حول وجود مئات الجثامين لشهداء بالشوارع في مناطق مختلفة من مدينة غزة ممن حاولوا التوجه للممر الآمن المزعوم، وممن حاول الاحتماء من غارات الليلة الماضية».

واستشهد خمسة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح، كما استشهد ثلاثة آخرين في قصف استهدف منزلا في وسط خانيونس جنوب القطاع.

ووسط قطاع غزة، استشهد 10 مواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في الزوايدة.

وفي شمالي القطاع، استشهد مواطنان في غارة إسرائيلية استهدفت جباليا، واستشهد آخر وأصيب 9 في قصف استهدف مدرسة نازحين ببيت لاهيا.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال ضد منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت في آخر إحصاء لها ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 9700 شهيدا.
____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]