رئيس الاتحاد الألماني المعين: لن أدير المؤسسة بطريقة فردية

قال فريتز كيلر الرئيس المعين للاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء إنه لن يتولى مناصب دولية أو يدير الاتحاد بطريقة فردية بعد حصوله على دعم اتحادات المحترفين والهواة في البلاد.

وأصبح كيلر، رئيس نادي فرايبورج منذ 2010، المرشح الوحيد للجنة تشكلت الشهر الحالي لاختيار رئيس جديد للاتحاد الذي يضم سبعة ملايين عضو.

لكنه يحتاج إلى خوض انتخابات مقررة في 27 سبتمبر ايلول المقبل ليصبح رئيسا بشكل رسمي.

وقال في مؤتمر صحفي “لن تكون هناك إدارة فردية مستقبلا. سيتم توزيع المهام على عدد من الأشخاص كل منهم سيتحمل مسؤوليته. لا توجد وسيلة أخرى. علينا أن نعمل سويا”.

واستقال سلفه راينهارد جريندل من منصبه في أبريل نيسان الماضي بعد ضغوط إثر تلقيه مبالغ من شركة تابعة للاتحاد الألماني وساعة هدية حصل عليها من رجل الأعمال الأوكراني ومسؤول كرة القدم جريجوري سوركيس.

وجريندل، الذي كان عضوا في المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الأوروبي (اليويفا)، ثالث رئيس للاتحاد يتورط في فضيحة بعد سلفيه فولفجانج نيرسباخ وتيو تسفانتسيجر عقب توجيه اتهامات لهما في سويسرا في وقت سابق هذا الشهر بسبب دفع مبالغ تتعلق بتنظيم البلاد لكأس العالم 2006.

ويأمل الاتحاد الألماني في أن ينجح كيلر، الذي تولى منصب نائب رئيس فرايبورج في 1991، في تحقيق الاستقرار لأكبر اتحاد رياضي في العالم.

وقال كيلر “هذه المهمة لم تكن جزءا من خططي. كنت وما زلت سعيدا بما حققته في فرايبورج مع زملائي. لكن كرة القدم تستحق العناء.

“أرى ضرورة التركيز على الصعيد المحلي. لا أريد أن أكون عضوا في الفيفا أو اليويفا. هذه وظيفة ستشغل كل وقتي 24 ساعة يوميا طيلة أيام الأسبوع”.

وأوضح كيلر أن راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد سيتولى المهام الدولية المتعلقة بالاتحاد.

وأضاف “لا أريد الانشغال لدرجة عدم قدرتي على حضور مباراة محلية أو تناولي طعامي المفضل أو حضور مباراة قمة”.

وحصل كيلر على دعم كافة أندية الدرجتين الأولى والثانية فضلا عن 37 من 38 صوتا من أعضاء الاتحادات المحلية والاقليمية في البلاد.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]