رئيس الاتحاد الإسباني‭ ‬يرد على اتهامات بشأن إقامة كأس السوبر

رد لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم يوم الأربعاء على اتهامات “مؤذية وغير نزيهة” من وسائل إعلام إسبانية بارتكاب مخالفات بشأن إقامة كأس السوبر في السعودية.

ونشر موقع صحيفة (إل كونفيدنسيال) على الإنترنت تسريبا صوتيا من 2019 يكشف تفاصيل العقد الذي تفاوض عليه روبياليس وجيرار بيكي مدافع برشلونة مع السعودية.

وذكر التقرير أن شركة كوزموس للاستثمار المملوكة لبيكي حصلت على عمولة تبلغ 24 مليون يورو لإقامة ست نسخ لكأس السوبر في المملكة.

ونفى بيكي البالغ عمره 35 عاما ارتكاب أي أخطاء.

وقال روبياليس في مؤتمر صحفي “أنا غاضب من كل الأكاذيب التي تم نشرها وأشعر بغضب أكبر لسرقة معلومات بشكل غير قانوني من هاتفي المحمول”.

وأمضى روبياليس ما يقرب من ساعتين في الإجابة على أسئلة حول مشاركة بيكي في المفاوضات والعقد الموقع لنقل البطولة. كما حضر حوالي 12 من مسؤولي كرة القدم في إسبانيا لإظهار دعمهم لروبياليس.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني “العقد الذي تم نشره هو نسخة مبدئية لم تتحقق على أرض الواقع. كانت مسودة أولى وشرحناها لصحفي على مدى ساعتين في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم لكنه قرر نشرها على أي حال”.

“تقدمت شركة كوزموس بمقترح للاتحاد الإسباني لكرة القدم بشأن شكل جديد لكأس السوبر. أعجبتنا الفكرة وطلبنا منها المضي قدما”.

وقال روبياليس إن الاتحاد الإسباني لم يعقد أي اتفاق تجاري مع بيكي وإن العمولة دفعتها السعودية بالكامل.

وأضاف أنه لا توجد صفقة مع قطر كما يزعم، لأن المسودة التي نشرتها (إل كونفيدنسيال) لم توافق عليها سلطات الدوحة والصفقة السعودية “كانت الأفضل على الطاولة بهامش كبير”.

وتعرض قرار نقل كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية لانتقادات بسبب سجل البلاد في مجال حقوق الإنسان.

ودعت منظمة العفو الدولية الأندية المشاركة في البطولة إلى اتخاذ موقف بشأن حقوق المرأة وقضايا المساواة لكنها لم تحصل على رد.

وأضاف روبياليس “شجعتنا لجنة القيم التابعة للاتحاد الإسباني على الذهاب والتوقيع مع السعودية بعد الحصول على ضمانات بإقامة مسابقة لدوري السيدات وأن النساء يمكنهن الذهاب بحرية إلى الملاعب وعدم عزلهن”.

“هناك مئات المشروعات التجارية لشركات إسبانية في السعودية. لماذا فقط نضع القيود أمام كرة القدم؟”.

وأوضح روبياليس أن الصفقة النهائية مع السعودية ستدر 400 مليون يورو و”نصف المبلغ سيذهب إلى الفرق الصغيرة والدرجات الأدنى مما يساعد على تطوير كرة القدم في إسبانيا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]