رئيس الاتحاد الجزائري: بلماضي لم يفكر في الاستقالة بعد كأس الأمم

نفى خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن يكون جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني فكر في تقديم استقالته بعد التتويج بكأس الأمم الافريقية 2019 في مصر.

وقال زطشي في مقابلة مع رويترز “بلماضي كان بحاجة إلى فترة من الراحة والتفكير بعد كأس الأمم الافريقية من أجل إعادة شحن طاقته و ترتيب أفكاره لأنه رجل يحب التحديات ويريد دوما تقديم الأفضل للجمهور الجزائري”.

وأضاف “أنا بدوري قمت خلال تلك الفترة بإعادة ترتيب الأفكار وإعداد خطة عمل وتحديد الأهداف المستقبلية للمنتخب وبالفعل التقيت أنا وبلماضي وشرحت له الأهداف خاصة منها ما يتعلق بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر والاستعداد جيدا لكأس الأمم الافريقية القادمة 2021 بالكاميرون وهو ما رحب به المدرب”.

وأقر زطشي بأنه أقدم على تحسين العقد الذي يربط بلماضي بالاتحاد الجزائزي ليصبح المدرب السابق لنادي الدحيل القطري الأعلى راتبا في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

وكان الاتحاد الجزائري تعاقد مع بلماضي في أغسطس اب 2018 خلفا لرابح ماجر. وقاد بلماضي منذ ذلك الحين المنتخب في 21 مباراة حقق خلالها 15 انتصارا وخمسة تعادلات وهزيمة واحدة.

وعن اختياره لأفضل لاعب في تاريخ الجزائر قال زطشي إنه “لخضر بلومي بدون منازع”.

ودافع بلومي عن ألوان العديد من الأندية الجزائرية ومن أبرزها مولودية وهران ومولودية الجزائر. وهو أكثر لاعب تمثيلا للمنتخب الجزائري الأول في الفترة بين 1978 و1989. ووضع رئيس الاتحاد الجزائري الثنائي مصطفى دحلب وصالح عصاد في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وقال “لم تسنح لي فرصة مشاهدة لاعبين كبار في تاريخ الكرة الجزائرية خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي لذلك لا أستطيع الحكم على أولئك اللاعبين”.

وبرز دحلب مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي منذ منتصف السبعينيات وحتى منتصف الثمانينيات بينما انطلقت مسيرة عصاد مع نادي رائد القبة في الجزائر ثم سافر إلى فرنسا حيث لعب مع ميلوز وباريس سان جيرمان. وقال زطشي إن شباب بلوزداد متصدر الترتيب هو أفضل فريق حاليا في دوري المحترفين الجزائري والأكثر امتاعا للجماهير.

وأضاف “شباب بلوزداد الأقوى حاليا وهو فريق يقدم كرة جميلة”.

وأشاد زطشي بتتويج الترجي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين ومشاركته في كأس العالم للأندية لكنه تمنى لو كان أحد الأندية الجزائرية في مكان الترجي.

وكان وفاق سطيف الفريق الجزائري الوحيد الذي شارك في كأس العالم للأندية في 2014 بالمغرب واحتل حينها المركز الخامس.

وفي ظل المنافسة الشديدة بين الجزائري رياض محرز وثنائي ليفربول السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح للتتويج بجائزة أفضل لاعب في افريقيا 2019 رشح زطشي مواطنه لاعب مانشستر سيتي لنيل هذه الجائزة للمرة الثانية في مشواره بعد تتويجه عام 2016.

وقال رئيس الاتحاد الجزائري “أرشح محرز لنيل جائزة أفضل لاعب افريقي ببساطة لأنه فاز بكأس الأمم الأفريقية ويفترض أن يمنح الاتحاد الأفريقي هذه الجائزة للاعب تُوج بهذه المسابقة لأنها بطولة لها وزن كبير”.

وردا على سؤال بشأن إن كان يُفضل التتويج بلقب كأس الأمم الافريقية من جديد أو الذهاب بعيدا في كأس العالم أجاب زطشي “تذوقنا حلاوة التتويج بلقب الأمم الأفريقية ونريد الآن تذوق حلاوة تحقيق أفضل نتيجة ممكنة والذهاب لأبعد حد ممكن في كأس العالم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]