رئيس الـ«فيفا» يهنئ منتخب مصر بالتأهل لكأس العالم

أشاد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الإثنين، بعزيمة وإصرار المصريين عقب التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

وستظهر مصر في نهائيات روسيا العام القادم بعد أن سجل محمد صلاح هدفين في الفوز 2-1 على الكونجو أحدهما من ركلة جزاء في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع، لتضمن إنهاء التصفيات الأفريقية في صدارة المجموعة الخامسة.

ورفع الفوز رصيد مصر إلى 12 نقطة من خمس مباريات بفارق أربع نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني، وهو فارق لا يمكن تعويضه في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

وستخوض مصر المباراة الأخيرة في التصفيات في غانا الشهر المقبل بعدما حسمت التأهل للنهائيات للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ 1990.

وقال إنفانتينو في رسالة بعثها إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري للعبة، «بعد فوز مصر 2-1 على الكونجو بإستاد برج العرب في الإسكندرية أصبحت مصر الفريق الأفريقي الثاني الذي يتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد نيجيريا».

وأضاف رئيس الـ«فيفا» في الرسالة التي نقلتها صفحة الاتحاد المحلي على «فيس بوك»، «أود بهذه المناسبة تهنئتكم ومنتخبكم الوطني بالتأهل لأكبر حدث رياضي على مستوى العالم على صعيد رياضة واحدة. هذا هو التأهل الثالث لمصر لكأس العالم حيث كان ظهورها الأخير قبل 28 عاما. يأتي هذا الإنجاز بالتأكيد نتيجة الإصرار والعزيمة من جميع الأطراف المشاركة. أتقدم بخالص التهنئة للفراعنة ولمدربهم هيكتور كوبر وباقي أعضاء الجهازين الفني والطبي والجماهير. أتمنى لكم جميعا الأفضل».

وتأهلت مصر لأول مرة لكأس العالم عام 1934 في إيطاليا، وانتظرت 56 عاما قبل العودة لإيطاليا مرة أخرى في 1990، قبل أن تحسم تأهلها الثالث بالفوز على الكونجو أمس الأحد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]