رئيس اللجنة الأولمبية سعيد بلقاء منظمي أولمبياد 2032

أشاد الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بمنظمي دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في مدينة برزبين الأسترالية في 2032، اليوم الأحد، بسبب “بداية رائعة” لخطة تنظيم الحدث الرياضي الكبير بعد لقائه مع المسؤولين عن التنظيم.

وعقدت اللجنة المنظمة لأولمبياد برزبين 2032 أول اجتماع لمجلس أدارتها المكون من 20 عضوا في الأسبوع الماضي بعد تشكيله في بداية أبريل نيسان المنصرم.

وقالت وسائل إعلام أسترالية إن اللجنة المنظمة لم تعقد الاجتماع الأول لمجلس إدارتها قبل الموعد النهائي الذي حددته لها اللجنة الأولمبية الدولية لكن باخ لم ينزعج بسبب التأخير.

وقال المسؤول الأولمبي الأول للصحفيين في سيدني “نحن منبهرون وسعداء بهذه البداية الرائعة فعلا. نحن منبهرون للغاية بنوعية مجلس إدارة اللجنة المنظمة وبتنوعه وبالتركيز الموجه إلى الرياضيين وبالتمثيل الشامل نظرا لوجود إثنين من السكان الأصليين في المجلس”.

وقال باخ، إن اجتماعه الأول مع المنظمين الأستراليين يشبه “شهر العسل.. وشهر العسل لا يدوم للأبد كما نعرف من خلال التجربة. ومثل أي زواج تكون هناك إيجابيات وسلبيات لكن الاحترام المتبادل والحماس سيضمن لنا التغلب على بعض العقبات غير المتوقعة”.

وخلال دورة ألعاب طوكيو الصيفية، العام الماضي، أكدت اللجنة الأولمبية الدولية، منح حق استضافة الدورة الصيفية في 2032 لبرزبين التي ستصبح ثالث مدينة أسترالية تستضيف الألعاب الصيفية بعد سيدني في 2000 وملبورن في 1956.

وسيزور وفد اللجنة الأولمبية الدولية بقيادة باخ بعض دول منطقة المحيط الهادي خلال الأيام المقبلة قبل التوجه إلى برزبين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]