رئيس الوزراء الباكستاني يحقق فوزا سهلا باقتراع على الثقة

فاز رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم السبت، بسهولة في اقتراع الثقة من الجمعية الوطنية، بعد أيام من هزيمة محرجة للمرشح الرئيسي لحزبه الحاكم في انتخابات مجلس الشيوخ.
حصل خان على أصوات 178 عضوا في مجلس النواب بالبرلمان، الذي يتألف من 340 نائبا. قاطع تحالف المعارضة المكون من 11 حزبا – الحركة الديمقراطية الباكستانية – الجلسة الخاصة للمجلس.
احتاج خان إلى 172 صوتًا لإظهار أغلبية بسيطة ودحض أي إشارة إلى أنه فقد دعم غالبية المشرعين في الجمعية الوطنية.
وفي الجمعية الوطنية، مجلس النواب الباكستاني، يحظى حزب حركة الإنصاف الباكستانية الحاكم بدعم 180 عضوًا من بينهم 157 عضوًا من حزب خان و20 عضوًا من الأحزاب المتحالفة واثنين من المستقلين.
ظهرت الحاجة للتصويت على الثقة بعد أن هزم رئيس الوزراء السابق يوسف رضا جيلاني في انتخابات مجلس الشيوخ الأربعاء حفيظ شيخ، وزير المالية في حكومة خان.
ويُنظر إلى تصويت مجلس الشيوخ على أنه اختبار لخان، الذي وصل إلى السلطة في الانتخابات البرلمانية لعام 2018. وعزز ذلك عدد مقاعد مجلس الشيوخ للمعارضة، التي تتمتع بأغلبية طفيفة تتراوح بين 53 و47 على خان وتريد أن يتنحى خان.
استجابة لمطلب المعارضة، قرر خان السعي إلى التصويت على الثقة، مشيرًا إلى أنه من حق نواب حزبه التصويت ضده إذا عارضوا سياساته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]