رئيس باناثينايكوس: يجب على اليويفا لعب دور أكثر فعالية في الكرة اليونانية

قال يانيس الافوزوس رئيس باناثينايكوس المنافس في دوري الأضواء اليوناني لكرة القدم اليوم الخميس إن الاتحاد القاري (اليويفا) بحاجة للقيام بدور أكثر فعالية لتصحيح مسار الكرة اليونانية بعد أيام من مقتل مشجع يوناني في اشتباكات مع جماهير دينامو زغرب.

وتعرضت الكرة اليونانية التي تعاني من مشكلات على مدار عقود، لانتكاسة كبرى هذا الشهر بوفاة أحد مشجعي أيك أثينا، ما أعقبه اجتماع جديد تحت إشراف الحكومة بشأن كرة القدم أمس الأربعاء بحضور رؤساء الأندية الأربعة الكبرى في اليونان وهي باناثينايكوس وأيك أثينا وباوك وأولمبياكوس بالإضافة إلى ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا.

وقال اليويفا إن “سرطانا” يجب استئصاله من الكرة اليونانية بينما حظرت الحكومة اليونانية كل روابط مشجعي الأندية باستثناء المجموعة الرسمية. كما أوكلت الحكومة مسؤولية تأمين المباريات للشرطة بدلا من شركات خاصة تتعاقد معها الأندية.

ورفض اليويفا طلبا من رويترز للتعليق.

وقال الافوزوس، وهو رجل أعمال صاحب نفوذ قوي يترأس ناديه منذ 2012، لرويترز “أعتقد أن من المهم أن يضطلع اليويفا بدور أكثر فعالية في شؤون كرة القدم اليونانية… رغم استقلالية كل اتحاد”.

وأضاف في مقابلة مع رويترز “أنا سعيد جدا لأنهم خصصوا وقتا للتعامل مع مشكلات تواجهها دولة صغيرة مع كرة القدم. كانت هذه علامة جيدة جدا”.

ولم يحضر رئيس الاتحاد اليوناني الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ورحب الافوزوس بقرار الحكومة إسناد مهمة تأمين محيط الملاعب للشرطة بدلا من الشركات الخاصة.

وأضاف “وجود الشرطة أمر مهم جدا. لا يمكن للشركات الخاصة أن تقوم بالتفتيش الذاتي ورصد التذاكر المزيفة، لا يمكن المطالبة بفحص بطاقات الهوية ما لم تكن الشرطة موجودة”.

ووجهت الشرطة اتهامات لأكثر من 100 شخص، غالبيهم كروات، واعتقلتهم في انتظار محاكمتهم على خلفية الاشتباكات التي أدت لطعن مشجع يوناني عمره 29 عاما حتى الموت بالقرب من ملعب أيك.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]