رئيس بايرن ميونيخ: إقامة كأس العالم كل سنتين “لا معنى لها”

أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني، هربرت هينر، الخميس، أنه يعارض بشدة فكرة إقامة كأس العالم كل سنتين، بموجب اقتراح تقدم به الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وجاء كلام رئيس العملاق البافاري لمجلة “كيكر” الألمانية بقوله “اللاعبون، المدربون وجميع المسؤولين في الأندية يشكون من زحمة المباريات، والآن يريدون زيادة زخم هذه المباريات؟ أعتقد أن لا معنى لذلك على الإطلاق”، وأردف “يتعين علينا النظر إلى صحة اللاعبين”.

وأضاف “أثبتت الروزنامة الحالية جدواها منذ عقود عدة، صحيح أن هذه الفكرة تجلب مداخيل إضافية والمال يلعب دورًا هامًا في الرياضة الاحترافية، لكن لا يجب على الإطلاق التضحية بكرة القدم على حساب المصالح المادية”.

وكان رئيس فيفا، جاني إنفانتينو، دعا إلى إيجاد توافق على إقامة كأس العالم كل سنتين وإلى قمة ستعقد في ديسمبر/كانون الأول لدراسة هذه المسألة.

ومن المقرّر نشر تقرير من فيفا حول فكرة إقامة النهائيات كل سنتين في نوفمبر/تشرين الثاني قبل القمة العالمية بحلول نهاية العام.

وطفت فكرة تنظيم كأس العالم مرّة كل سنتين في أوائل مارس/ آذار الماضي من قبل المدرّب السابق الفرنسي آرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم العالمي في فيفا، لكنها واجهت معارضة كبيرة.

وأطلق فيفا “دراسة جدوى” اقترحها الاتحاد السعودي للعبة، المقرّب من إنفانتينو، خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ71 في فيفا الذي عقد بتاريخ 21 مايو/ أيار 2021.

لكن اقتراحات فيفا لاقت اعتراضات، خصوصاً من رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، معتبراً أن هذه الخطة “ستضعف” كأس العالم، فيما رأى اتحاد أمريكا الجنوبية أن تقصير الفترة الفاصلة “ليس مبرراً من الناحية الرياضية”.

ومن أبرز حجج إقامتها مرة كل سنتين، أنها قد تجلب إيرادات إضافية توزّع على اتحادات في أفريقيا، آسيا وأمريكا الجنوبية المعتمدة بشكل كبير على تمويل فيفا مقارنة مع الاتحادات الأوروبية الغنية.

وتفادى فينغر مخاطر إرهاق اللاعبين الدوليين، لأنهم بحسب رأيه سيخوضون عدداً أقل من الرحلات الطويلة وسيستفيدون من “25 يوماً على الأقل” من الراحة بعد منافساتهم الصيفية مع منتخبات بلادهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]