إيطاليا.. إضراب سائقي سيارات الأجرة احتجاجا على خطط حكومية

أضرب المئات من سائقي سيارات الأجرة في إيطاليا، الأربعاء عن العمل، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على خطط الحكومة الإيطالية للسماح بمزيد من المنافسة، لاسيما خدمات الركوب المشترك (مثل أوبر).

وقام عدد قليل من السائقين بربط أنفسهم بالسلاسل معا خارج مكتب رئيس الوزراء ماريو دراغي، وما زالوا مقيدون بالسلاسل هناك الأربعاء، مع استمرار الإضراب العشوائي.

وفي شارع رئيسي ليس بعيدا عن الساحة المركزية في روما، بيازا فينيزيا، وقف مئات السائقين من روما ونابولي جنبا إلى جنب واحتجوا بصخب.

وقام عدد قليل من المتظاهرين بإطلاق قنابل دخان ملونة للفت الانتباه. وكانت سياراتهم متوقفة في مكان آخر بالعاصمة الإيطالية.

وتعهد السائقون بمواصلة الاحتجاجات ليوم واحد على الأقل، إذا لزم الأمر لتكثيف الضغط من أجل حل شكاواهم.

قالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن أكثر من 200 سائق أوقفوا سيارات الأجرة في ساحة رئيسية في مدينة تورينو الشمالية في احتجاج مماثل.

وفي ميلانو، العاصمة المالية لإيطاليا، خطط سائقو سيارات الأجرة لعقد اجتماع في وقت لاحق الأربعاء لاتخاذ قرار بشأن استراتيجية الاحتجاج.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]