رئيس جامعة أمريكية يحث الطلاب على تسليح أنفسهم

حث رئيس جامعة ليبرتي الأمريكية الطلاب في الكلية المسيحية على حمل أسلحة في الحرم الجامعي لمواجهة أي هجوم مسلح محتمل، قائلا إنه “يمكننا القضاء على هؤلاء المسلمين قبل أن يدخلوا علينا”.

وقال الرئيس جيري فولويل للطلاب يوم الجمعة “لنعلمهم درسا إذا ما ظهروا هنا”.

وقوبلت الدعوة باستحسان كبير من الطلاب، لكن البعض قال إن فولويل اشتط عندما أشار إلى المسلمين بشكل خاص، بحسب ما ذكرت صحيفة ذا نيوز آند أدفانس المحلية.

وأضاف فولويل “دائما ما أعتقد أنه إذا حصل مزيد من الأشخاص الجيدين على رخص حمل سلاح، فسيكون بإمكاننا حينئذ القضاء على هؤلاء المسلمين قبل أن يدخلوا علينا”.

وأبلغ أسوشيتد برس أمس السبت أنه كان يشير على وجه الخصوص إلى سيد فاروق وتاشفين مالك، الزوج والزوجة اللذان قتلا بالرصاص 14 شخصا في حفل في كاليفورنيا يوم الأربعاء.

وتابع فولويل للصحيفة “هناك كثير من المسلمين الجيدين، كثير من المسلمين المعتدلين”.

كما أبلغ فولويل أسوشيتد برس أنه يعتقد أن الحرم الجامعي بحاجة لإعداده لمواجهة الوتيرة المتزايدة لعمليات القتل الجماعي. وقتل 32 شخصا في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا عام 2007، في أكثر حوادث القتل الجماعي دموية في التاريخ الأمريكي الحديث.

وأضاف “ماذا لو كان لدى واحد فقط من هؤلاء الطلاب أو واحد من أعضاء الكلية رخصة حمل سلاح وكان يحمل سلاحا مخفيا عندما دخل مطلق الرصاص جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا؟ كان من الممكن إنقاذ عدد من الأرواح”، مشيرا إلى أنه قرر حمل سلاح بعد الهجمات الأخيرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]