رئيس رابطة الدوري الإسباني يحذر لاعبي أشبيلية بعد انتهاك لوائح العزل العام

قال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، إن لاعبي كرة القدم عليهم التصرف بمسؤولية من أجل إيقاف انتشار فيروس كورونا المستجد بعدما انتهك أربعة من لاعبي أشبيلية لوائح الحكومة الإسبانية المتعلقة بالتجمعات الاجتماعية.

والتقطت صور للثلاثي الأرجنتيني إيفر بانيجا ولوكاس أوكامبوس وفرانكو فاسكيز بالإضافة للمهاجم الهولندي لوك دي يونج في حفلة بجانب ثمانية أشخاص آخرين في بداية الأسبوع الحالي.

وخففت إسبانيا واحدة من أكثر القيود صرامة في أوروبا بعد تباطؤ معدل العدوى الناتج عن فيروس كورونا وتراجع أعداد الوفيات، رغم أن التجمعات التي تضم أكثر من عشرة أشخاص لا تزال غير مسموحة.

وقال تيباس لشبكة موفيستار التلفزيونية الإسبانية يوم الأحد عن الصورة التي نشرتها زوجة بانيجا على إنستجرام “اللاعبون يضربون مثلا للمجتمع ويجب أن ينتبهوا إلى تصرفاتهم.

“أدعو كل لاعبي كرة القدم لعدم التصرف بهذه الطريقة. يجب أن نكون في غاية الانتباه لأن وظائف الكثير من الناس على المحك”.

وأضاف “السلامة مضمونة في ملاعب التدريب والمباريات لكني قلق من الأماكن الأخرى والحفلات من هذا النوع. يجب أن نتحلى جميعا بالحذر”.

وأصدر اللاعبون جميعا بيانات للاعتذار عن تصرفاتهم ونشرها أشبيلية في حسابه على تويتر. ولم يكشف أشبيلية عما إذا كان اللاعبون يواجهون إجراءات انضباطية ولم يرد بعد على طلب من رويترز للتعقيب.

وتوقفت كل مباريات كرة القدم في إسبانيا منذ 12 مارس آذار بسبب جائحة كوفيد-19 رغم أن الحكومة قالت يوم السبت إن منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية يمكن استئنافها اعتبارا من الثامن من يونيو حزيران.

ومن المنتظر أن تكون مباراة القمة المحلية بين أشبيلية وجاره ريال بيتيس أول مواجهة تقام في الدوري الإسباني عندما تستأنف المنافسات الشهر المقبل، وقال تيباس إنه يأمل أن تقام المباراة يوم 11 يونيو حزيران.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]