رئيس ريال مدريد يواصل الدفاع عن السوبر الأوروبي

أصر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد على أن دوري السوبر الأوروبي ضروري، وألقى باللوم على “الأكاذيب” لعدم قبول الجماهير للبطولة الجديدة.

وأعلن 12 بين أكبر أندية أوروبا يوم الأحد الماضي إطلاق بطولة دوي السوبر التي تعرضت لانتقادات على نطاق واسع من داخل وخارج اللعبة.

ورغم رد الفعل القوي، قال بيريز، الذي تولى رئاسة دوري السوبر، لصحيفة ليكيب الفرنسية اليوم الثلاثاء إن هناك قوة كبيرة لدعم خطط هذه البطولة.

وقال بيريز “الوضع (الاقتصادي) سيء لذلك فكل الأطراف الموجودة في هذا الاتفاق تسعى لتنفيذ المشروع وإيجاد حل ولم يتعرض أي منها لضغوط للمشاركة فيه.

“ردود الفعل سلبية لأن بعض الناس تقول أكاذيب. يقولون إن دوري السوبر سيكون مغلقا تماما وهذا ليس صحيحا. ونحن لن نعتمد على الكفاءة وهذا أيضا خطأ.

“الأندية ستشارك في دوري السوبر بسبب الكفاءة والجدارة الرياضية. قالوا إن البطولات المحلية ستختفي وهذا ليس صحيحا”.

وتضم الأندية المؤسسة ستة من إنجلترا بينها مانشستر يونايتد وثلاثة من إسبانيا ومثلها من إيطاليا. وفي المقابل يعارض بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان المشروع.

ويخطط دوري السوبر لإضافة ثلاثة أندية اخرى كأعضاء مؤسسين، قبل إنشاء دوري من 20 فريقا تلتقي في منتصف الأسبوع، مع إضافة خمسة أندية اخرى تتأهل سنويا “بناء على انجازاتهم في المواسم السابقة”.

وقال بيريز إنه يثق في مشاركة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان.

وأضاف “نحن بحاجة لدعوتهم في اللحظة المناسبة، لأنه الآن تحيط بهم العديد من الضغوط. متأكد أنهما سينضمان لنا في النهاية، لكننا لم نتحدث معهم”.

وترى أندية دوري السوبر أنه سيزيد من أرباح الفرق الكبرى ويسمح لهم بتوزيع المزيد من الأموال على باقي عناصر اللعبة.

ومع ذلك، قالت سلطات كرة القدم والأندية الاخرى وروابط المشجعين إن هذه البطولة الجديدة ستزيد من نفوذ وثروة أندية النخبة، بينما يتعارض النظام المغلق للبطولة مع نموذج كرة القدم المستمر منذ فترة طويلة.

وعلى عكس النظام الحالي لدوري أبطال أوروبا، حيث تتأهل الأندية من البطولات المحلية، الأندية المؤسسة لدوري السوبر ستضمن مقاعدها في البطولة الجديدة كل عام.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]