رئيس وزراء المجر: ترامب سيفوز بولاية ثانية

قال رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان يوم الجمعة إنه مقتنع بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيفوز بولاية ثانية في انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني وأنه ليست لديه خطط في حال جاءت النتيجة غير ذلك.

وخلال مقابلة في بروكسل قال أوربان لرويترز عندما سُئل عن الانتخابات الأمريكية “السبب الوحيد في أنني أجلس هنا بعد أن أمضيت أكثر من 30 عاما في السياسة هو أنني أؤمن دائما بخطتي الأولى”.

وأضاف “لدينا علاقة طيبة بشكل استثنائي مع ترامب. من المحتمل أن مستوى الانفتاح والمودة ومساعدة كل منا الآخر سيكون أقل (إذا فاز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية). لكن تقديري صحيح. هو (ترامب) سيفوز”.

وأيد أوربان هذا الأسبوع حملة إعادة انتخاب ترامب قائلا إن منافسيه الديمقراطيين فرضوا “استعمارا معنويا” على العالم يرفضه القادة المناهضون لليبرالية مثله.

و”أوربان” دائم الاختلاف مع الاتحاد الأوروبي حول حملاته المناوئة للهجرة وإجراءاته لفرض مزيد من سيطرة الدولة على القضاء والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام.

واشتبك أوربان مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما المنتمي للحزب الديمقراطي حول ما قال منتقدون إنه تآكل القيم الديمقراطية في ظل حكومته.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]