رئيس وزراء كندا يعتذر عن صورة قديمة تهدد منصبه

اعتذر رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أمس الأربعاء، عن ظهوره بمساحيق سوداء على وجهه، في صورة “عنصرية” نشرتها مجلة تايم يوم أمس.

حيث نشرت مجلة تايم الصورة أمس الأربعاء، قائلة إنها عثرت عليها في الكتاب السنوي لأكاديمية ويست بوينت جراي، وهي مدرسة خاصة في كولومبيا البريطانية حيث عمل ترودو مدرسا قبل الدخول إلى مجال السياسة.

يظهر ترودو في الصورة، وكان عمره وقتها 29 عاما، وهو يرتدي عمامة وجلبابا أبيض وقد جعل لون يديه ووجهه ورقبته داكنا.

اعتذر ترودو، الذي أطلق حملة لإعادة انتخابه قبل أسبوع، عن الصورة، وقال للصحفيين الذين رافقوه على متن طائرة تابعة لحملته الانتخابية “أنا غاضب من نفسي، وأشعر بخيبة أمل.”

وأضاف أن الصورة التقطت خلال حفل العشاء السنوي للمدرسة، الذي كان يحمل شعار “ألف ليلة وليلة” في ذلك العام، مضيفا أنه كان يرتدي شخصية “علاء الدين”.

وقال إن هذه ليست المرة الأولى التي يتنكر فيها ويغير ملامح وجهه ويحول بشرته للون داكن، فقد أدى أغنية “ذا بانانا بوت سونج” للمطرب هاري بيلافونت خلال برنامج لاكتشاف المواهب.

وأضاف ترودو “كان لا يجب أن أفعل ذلك، لكنني لم أكن أعرف، آسف على ذلك بشدة. سأطلب من الكنديين أن يسامحوني على ما فعلت. ما كان ينبغي لي القيام بذلك. أنا أتحمل المسؤولية عن ذلك. كان من الغباء فعل ذلك”.

وقال رئيس الوزراء، الذي يدافع عن التنوع والتعددية الثقافية، إنه لم يكن يعتبر ذلك عنصرية في ذلك الوقت، لكنه قال إن المجتمع يعرف ذلك الآن بشكل أفضل.

وتابع “سأواصل مكافحة عدم التسامح والتمييز حتى، وإن ارتكبت خطأً في الماضي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]