رابع أيام «ريو 2016».. ميدالية عربية وأخرى إسرائيلية وخروج سيرينا ويليامز

في اليوم الرابع من أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على صدارة الدول الحاصلة على الميداليات، بـ26 ميدالية، منها 9 ذهبية.

وحافظت الدول الثلاث الصين واليابان وروسيا على مراكزها بالترتيب، بينما سبقت أستراليا في الترتيب إيطاليا، بعد حصولها على 4 ميداليات ذهبية.

Capture

وحلت كل من إسرائيل والإمارت في المرتبة الـ40، بعد حصول كل منهما على ميدالية برونزية.

وحصد لاعب الجودو الإماراتي، توما سيرجيو، الميدالية البرونزية وزن تحت 81 كلج الثلاثاء، ليمنح بذلك العرب أول ميدالية في الألعاب الأولمبية.

4

وفي الجودو حصلت لاعبة إسرائيل، ياردين جربي، على البرونزية، ووجه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي التهنئة لها، قائلا «حققت إنجازا عظيما والشعب كله يفتخر بك».

وعلى مستوى اللاعبين تساوى كل من السباحة المجرية، كاتينكا هوسو، الملقبة بـ«الحديدية»، قائمة أكثر اللاعبين حصولا على الميداليات، فقد انتزعت 3 ميداليات ذهب في سباق السباحة، مع السباح الأمريكي مايكل فيلبس بثلاث ميداليات كذلك.

Capture 1

وعلى مستوى القارات، تقدمت قارة أوروبا لتحتل الصدارة في عدد الميداليات بنسبة 38%، تلتها آسيا بـ34%، وتذيلت أفريقيا القائمة بـ1%.

Capture3

وعلى مستوى البعثة المصرية، فاز منتخب اليد المصري على السويد بطل العالم بنتيجة 26-25 في ثاني مبارياته بدورة الألعاب، واكتسح منتخب الطائرة نظيره الكوبي بثلاث أشواط نظيفة في ثاني مباريته بدورة الألعاب.

22797500-v2_xlarge

وتأهلت نادية نجم لاعبة منتخب التجديف إلى نصف نهائي منافسات الإسكيف، بعد فوزها في ربع النهائي وحصولها على المركز السادس.

ونجح عبد الخالق البنا، لاعب منتخب التجديف، في التأهل إلى نصف نهائي منافسات الإسكيف بعد فوزه بربع النهائي، محققا المركز الثالث.

وشهدت المنافسات أمس، الثلاثاء في يومها الرابع، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما ودعت سيرينا ويليامز لاعبة التنس الأمريكية، المصنفة الأولى عالميا، البطولة، بخسارة صادمة أمام الأوكرانية إيلينا سفيتولينا.

serena-williams-getty-875

مفاجأة أخرى فجرها المنتخب الأرجنتيني للكرة الطائرة للرجال عندما هزم نظيره الروسي الفائز بالذهبية في أولمبياد 2016، بنتيجة 3/1

وفشلت محاولات المنتخب الروسي في الرد على التفوق الأرجنتيني، حيث حققت طائرة التانجو الفوز بنتيجة أشواط 25/ 18 و18 / 25 و25 / 18 و25 / 21.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]