راشفورد ودي خيا يمنحنان يونايتد الفوز على توتنهام بدوري إنجلترا

تلقت آمال توتنهام هوتسبير في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضربة قوية بعد أن منح هدف سجله ماركوس راشفورد الفوز لمانشستر يونايتد 1-صفر على استاد ويمبلي يوم الأحد ليحافظ المدرب المؤقت أولي جونار سولشار على سجله المثالي منذ بداية توليه مسؤولية الفريق.

 

وتفوق راشفورد على هوجو لوريس حارس توتنهام وسدد في زاوية ضيقة في الدقيقة 44 لينتزع يونايتد في ثوبه الجديد سادس انتصار في ست مباريات منذ تولي المهاجم السابق سولشار مسؤولية الفريق عقب إقالة المدرب جوزيه مورينيو.

وسدد توتنهام 11 مرة على المرمى في الشوط الثاني لكنه لم يستطع الوصول لمرمى الإسباني ديفيد دي خيا حارس يونايتد الذي تصدى لسلسلة من التسديدات بشكل رائع ليمنع ديلي آلي وهاري كين وتوبي ألدرفيريلد.

وقادت جهود لوريس فريقه يونايتد للتشبث بأول انتصار له خارج ملعبه أمام توتنهام منذ عام 2012.

وظل سولشار في المركز السادس برصيد 41 نقطة لكنه يتساوى الآن مع آرسنال بينما يملك توتنهام 48 نقطة في المركز الثالث متراجعا بفارق تسع نقاط خلف ليفربول المتصدر. كما يتراجع الفريق بنقطتين خلف مانشستر سيتي حامل اللقب الذي سيواجه ولفرهامبتون واندرارز يوم الاثنين.

وسرت ترشيحات على نطاق واسع تربط بين ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام وتولي تدريب يونايتد لكن جماهير الضيوف أخذت في الهتاف باسم المدرب سولشار في نهاية المباراة في إشادة واضحة بالبطل السابق لدوري أبطال اوروبا الذي استطاع تحويل دفة الفريق هذا الموسم.

في المقابل، سيكون هناك الكثير الذي سيفكر فيه بوكيتينو عقب خسارته السادسة في الدوري هذا الموسم.

ومن المقرر أن يسافر سون هيونج-مين للمشاركة في كأس آسيا بينما خرج موسى سيسوكو وهو يعرج قبل نهاية الشوط الأول لكن الأكثر إثارة للقلق هو مشهد المهاجم هاري كين وهو يعرج أثناء خروجه من الملعب في نهاية بعد ما بدا من إصابته في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال سولشار “على صعيد النتيجة، فإن قدومك إلى هنا والفوز على توتنهام يعد أمرا رائعا.

“تماسكنا في الشوط الثاني ولم نعاني عندما غيروا طريقة لعبهم. نتميز بامتلاكنا لحارس جيد.

“عندما تتصدى إلى 11 كرة فهذا أداء مثالي. اثنان من تلك المحاولات تصدى لها بشكل مميز لكننا كنا نتوقع تصديه للبقية”.

وقال دي خيا، الذي عاد أفضل مستوياته عقب تراجع مستواه في وقت سابق هذا الموسم، إن سولشار جلب السعادة للنادي ثانية.

وأضاف الحارس “هذا هو مانشستر يونايتد الحقيقي”.

وفي شوط أول مفتوح حافل بالكرة الهجومية، تم إلغاء هدف لكين لكن يونايتد استطاع بواسطة جيسي لينجارد وانطوني مارسيال وراشفورد أن يشكل ثلاثيا هجوميا سريعا اتسم بالخطورة في كل مرة ينطلق فيها نحو الهجوم.

ويبدو دوما أن الهدف الأول في غاية الحساسية وقد تحقق ذلك ليونايتد قبل نهاية الشوط الأول بعد أن حول استحواذه على الكرة في نصف ملعبه إلى فرصة حيث هيأ بول بوجبا الكرة لراشفورد في الناحية اليمنى بواسطة تمريرة رائعة.

وشق مهاجم يونايتد طريقه نحو حافة منطقة الجزاء وسدد بقوة ليحاول لوريس إبعادها بيده لكنه لم يستطع اللحاق بها.

وعوض لوريس هذا الهدف بتصديه لتسديدتين من بوجبا في بداية الشوط الثاني لكن التركيز انتقل بعدها لدي خيا في ظل سيطرة توتنهام على الشوط الثاني أمام 80 ألف متفرج كانوا يسعون لتحقيق التعادل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]