راشفورد يُشكل مجموعة عمل من عدة شركات لتوفير الطعام للأطفال

قال ماركوس راشفورد مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم ومانشستر يونايتد، اليوم الثلاثاء، إنه شكل مجموعة عمل تضم بعض أكبر شركات الغذاء لمواجهة نقص الطعام والجوع بين الأطفال.

ونال راشفورد (22 عاما) إشادة واسعة بعد نجاح حملته لتوفير الوجبات الغذائية المدرسية للأطفال خلال العطلة الصيفية في بريطانيا، مشيرا إلى أنها كانت مصدر دعم له في طفولته.

وأعلن راشفورد عن مجموعة عمل تضم العديد من شركات الغذاء وأرسل خطابا مفتوحا للبرلمان يطالبه فيه بالمصادقة على ثلاث توصيات للسياسة الاستراتيجية الوطنية للغذاء.

وتشمل التوصيات توسيع نطاق الوجبات المدرسية المجانية للأطفال الذين تتمتع عائلاتهم بضمان اجتماعي شامل وتوسيع نطاق توفير العطلات لجميع الأطفال الذين يتلقون وجبات مدرسية مجانية وزيادة قيمة البطاقات المجانية للرعاية الصحية.

وأبلغ راشفورد هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “أشعر أنه في بعض الأحيان أن الناس يعتقدون أنه يتم النظر له بازدراء في حال طلبوا المساعدة وأعتقد أن الجيل الحالي عليه تغيير ذلك.

وأضاف “يجب أن لا تشعر بالخجل من طلب المساعدة. أرفع رأسك إلى أعلى وإذا كنت بحاجة لمساعدة فأذهب واحصل عليها.كان علينا التفكير في أفضل وسيلة للقيام بذلك والتفكير في كيفية حصول هذه العائلات على الطعام على المدى الطويل بدون مشاكل. أردنا أن نفعل ذلك بأفضل طريقة عن طريق ضم أفضل الأشخاص لمجموعة العمل ومعرفة هل الاعتماد عليهم سيحقق نجاحا أكبر لهدفنا”.

وساعد راشفورد أيضا في جمع نحو 20 مليون جنيه استرليني (26.9 مليون دولار) مع مؤسسة فير شير لإمداد العائلات المتعثرة بالوجبات خلال جائحة كوفيد-19.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]