رامي شحاتة.. بطولة طفل مصري قد تمنحه الجنسية الإيطالية

«هذا الطفل الشجاع، عرّض حياته للخطر لإنقاذ حياة زملائه. ويجب منحه الجنسية الإيطالية نظرًا لما قدمه من بطولة». بهذه الكلمات تحدث دي مايو،  نائب رئيس الوزراء الإيطالي، عن الطفل المصري الشجاع، رامي شحاتة، ذو الـ 13 عاما، الذي أنقد زملائه في المدرسة، بعد ما تعرضوا لخطف من سائق حافلتهم.

وقام الطفل المصري، بإبلاغ الشرطة في الحال، وأبلغها بمحاولة سائق الحافلة اختطافها، مما ساعد قوات الأمن على التدخل في الوقت المناسب وإنقاذ 51 طفلا من الموت، على يد السائق الإيطالي ذو الأصول السنغالية.

وقوبلت بطولة الطفل المصري الذي هاجر والده إلى إيطاليا عام 2001،  حيث ذكرت تقارير إعلامية أن وزارة الخارجية تستعد لمنحه الجنسية الإيطالية.

وقال  خالد شحاتة، والد الطفل المصري، إنه قدم طلبًا للحصول على الجنسية الإيطالية، موضحًا أن ابنه أدى واجبه، وسيكون أمرًا جيدًا لو حصل على الجنسية.

وفي ذات السياق، أفادت مصادر في وزارة الداخلية الايطالية بأن السلطات تعمل على التحقق من إمكانية سحب الجنسية الايطالية، بموجب المرسوم الأمني الحكومي الجديد،  من السائق ذو الأصول السنغالية.

ووجه الادعاء العام في ميلانو لـ أوسينيو سي (47 عاماً)، الذي نال الجنسية الايطالية في عام 2004، تهمة “محاولة إرتكاب مجزرة” كما أنها تحقق في كيفية مواصلته العمل كسائق حافلة مدرسية على الرغم من وجود سوابق بحقه تتعلق بالعنف الجنسي والقيادة مخموراً.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]