رباعية بيل تقود “ريال مدريد” لاكتساح “رايو” 10-2

قلص ريال مدريد الفارق مع الصدارة إلى نقطتين، بعدما اكتسح ضيفه رايو فايكانو 10-2 بفضل 4 أهداف من الجناح الويلزي جاريث بيل في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وتعافى ريال مدريد من آثار هزيمته 1-صفر على ملعب فياريال الأسبوع الماضي بطريقة رائعة بفضل 3 أهداف من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، وهدفين من البرتغالي كريستيانو رونالدو رغم البداية الضعيفة للفريق في مواجهة رايو.

وانطلقت صحيات استهجان من جماهير ريال مدريد تجاه الفريق، الذي أهدر تقدمه المبكر في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة دانيلو ليتأخر 2-1.

لكن بعد طرد تيتو من رايو بسبب تدخل عنيف ضد لاعب الوسط الألماني توني كروس في الدقيقة 14، وخروج خوسيه راؤول باينا لحصوله على الإنذار الثاني قبل مرور نصف ساعة من اللعب استعاد ريال مدريد تفوقه سريعا ليتقدم 4-2 بنهاية الشوط الأول.

وتعادل ريال مدريد 2-2 عبر ضربة رأس من بيل في الدقيقة 25 ثم أضاف رونالدو الهدف الثالث بعد 5 دقائق من ركلة جزاء تسببت في طرد باينا، الذي ارتكب مخالفة ضد سيرجيو راموس.

وأحرز بيل الهدف الرابع لريال مدريد بعد انطلاقة قوية قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول.

ومع النقص العددي كانت أمام رايو فرضة ضئيلة للصمود أمام الموجات الهجومية المتتالية لريال مدريد ليضيف بنزيمة الهدف الخامس بعد مرور 3 دقائق من زمن الشوط الثاني، ثم حول رونالدو تمريرة عرضية من جيمس رودريجيز داخل الشباك بضربة رأس متقنة في الدقيقة 53.

وصنع رونالدو هدفا لبيل في الدقيقة 61 ثم أكمل جناح ويلز رباعيته الشخصية في الدقيقة 70 من مدى قريب ليرفع رصيده إلى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وأضاف بنزيمة الهدف التاسع في الدقيقة 80 قبل أن يختتم المهاجم الفرنسي ثلاثيته الشخصية في الدقيقة الأخيرة.

وهذه المرة الثالثة، التي يسجل فيها ريال مدريد 10 أهداف في مباراة واحدة بالدوري الإسباني، والأولى منذ أن سحق ايلتشي 11-2 عام 1960.

وقال كيلور نافاس حارس ريال مدريد في مقابلة مع التليفزيون الإسباني “دخلنا المباراة بقوة، لكن شعرنا باسترخاء بعدما سجلنا هدفا”.

وأضاف حارس كوستاريكا، بحسب رويترز، “بعد ذلك استعدنا السيطرة وخرجنا بنتيجة جيدة. من الطبيعي ألا تكون الجماهير سعيدة لأننا لسنا في الصدارة، وهو ما يجب علينا أن نفعله والمكان الذي نريد أن نكون فيه”.

ويملك ريال مدريد 33 نقطة من 16 مباراة في المركز الثالث مقابل 35 نقطة لكل من برشلونة حامل اللقب وأتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني والذي يحل ضيفا على ملقة في وقت لاحق اليوم الأحد.

وفاز برشلونة 3-صفر على ريفر بليت الأرجنتيني في وقت سابق اليوم في نهائي كأس العالم للأندية في اليابان وسيخوض مباراته المؤجلة ضد سبورتنج خيخون في منتصف فبراير/ شباط المقبل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]