رحلة طويلة ومكلفة تنتظر المشجعين الإنجليز في كأس العالم

يستعد المشجعون الإنجليز لقطع أميال جوية ودفع مبالغ كبيرة لمتابعة منتخب بلادهم في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا إلا أنه لا يمكن مقارنتهم بمشجعي أوروجواي الذين سيقطعون أطول رحلة من أجل حضور أولى مباريات بلادهم في البطولة.

وتلعب إنجلترا في المجموعة السابعة وستبدأ مشوارها أمام تونس في 18 يونيو/حزيران في مدينة فولجوجراد. وستواجه بعد ذلك بنما في نيجني نوفجورود يوم 24 قبل اللعب بعد أربعة أيام مع بلجيكا في كالينينجراد وإذا تأهلت لدور 16 ستلعب في موسكو أو روستوف.

ووفقا لمسح أجرته شركة فيرجن ميديا ورابطة المشجعين الإنجليز يمكن أن ينفق المشجع ما يصل إلى خمسة آلاف جنيه إسترليني (6638.50 دولار) وسيسافر أكثر من 547 كيلومترا جوا لمتابعة مباريات المنتخب الوطني الثلاث في دور المجموعات.

وسيمثل ذلك إجمالي 12 ساعة و15 دقيقة من السفر ليأتي المنتخب الإنجليزي في المرتبة 22 بين 32 منتخبا بالبطولة في روسيا.

أما مشجعو منتخب أوروجواي ستستغرق مسيرتهم الجوية 25 ساعة و39 دقيقة وسيقومون بثلاث رحلات جوية مختلفة لمجرد السفر من مونتيفيدو عاصمة أوروجواي إلى إيكاترينبرج في روسيا لمتابعة مباراة منتخب بلادهم أمام مصر في 15 يونيو حزيران.

أما مشجعو بيرو الذين يرغبون في متابعة منتخبهم في سارانسك وإيكاترينبرج وسوتشي في دور المجموعات سيسافرون 36 ساعة أغلبها في المسافة من بلادهم إلى روسيا قبل التنقل بين المدن الثلاث.

وسيقضي مشجعو أوروجواي وبيرو وقتا يزيد بخمسة أمثاله عما سيقطعه مشجعو منتخب ألمانيا بطل العالم الذين من المتوقع أن يقضوا حوالي سبع ساعات في الجو.

وقال كيفن مايلز المدير التنفيذي لرابطة المشجعين الإنجليز “مشجعو إنجلترا مشهورون بدعمهم الرائع في البطولات وحتى عبر المسافات الكبيرة بين المدن الروسية سيكون المشجعون المتحمسون هناك لتشجيع المنتخب الإنجليزي.

“سواء كان السفر برا أو بواسطة السكك الحديدية أو الطيران سيحضر الآلاف لتشجيع لاعبي جاريث ساوثجيت هذا الصيف على أمل أن يصعدوا للنهائي في موسكو في 15 يوليو”.

إلا أن أغلب المشجعين الإنجليز سيواجهون صعوبة في سؤال السكان المحليين عن الطرق إذ أنهم لم يهتموا بدراسة اللغة الروسية وقال 95 بالمئة ممن جرى سؤالهم إنهم تعلموا كلمتين فقط أو لم يتعلموا الروسية على الإطلاق.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]