رحمن يسعى لدور قيادي مع منتخب باكستان العائد من الإيقاف الدولي

كشف المدافع زيش رحمن الذي سبق له اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن طموحه بأن يتولى تدريب منتخب باكستان في المستقبل في ظل استعداده لقيادة الفريق العائد للمنافسات الدولية في وقت لاحق من العام الحالي.

وسيشارك رحمن، الذي كان أول ظهور له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فولهام في 2004، قبل أن ينتقل لصفوف كوينز بارك رينجرز ثم برادفورد سيتي، مع منتخب باكستان لأول مرة خلال ما يقرب من خمس سنوات في بطولة جنوب آسيا التي ستقام في بنجلادش في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وستشهد البطولة، التي تشارك فيها أيضا منتخبات الهند ونيبال وسريلانكا وجزر المالديف، عودة باكستان للمنافسات الدولية عقب قرار الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» بإيقاف النشاط الكروي في البلاد.

ورفع الفيفا في مارس/ آذار الماضي، إيقافا كان مفروضا على الاتحاد الباكستاني للعبة بعد ثلاث سنوات مضطربة بسبب تدخل طرف ثالث في إدارة شؤون الاتحاد.

وقال رحمن، المقيد حاليا في صفوف ساوثرن ديستريكت في هونج كونج، لـ«رويترز»، «شاركت في هذه البطولة في نسختي 2005 و2013. كانت تجربة جيدة استمتعت فيها باللعب أمام منتخبات أخرى بجنوب آسيا. كان غياب النشاط الكروي عن باكستان لمدة ثلاث سنوات بمثابة ضربة طالت اللاعبين المحليين وأصابتني أنا شخصيا لأنني ألعب هنا (في هونج كونج) كلاعب آسيوي وكلاعب دولي ولهذا فإنه من الجيد أن تسنح لي الفرصة للعب على المستوى الدولي».

وولد اللاعب البالغ من العمر 34 عاما في إنجلترا ومثلها على صعيد الناشئين، لكنه كان مؤهلا لتمثيل باكستان بسبب والديه.

ولعب رحمن في صفوف منتخب باكستان لأول مرة في بطولة جنوب آسيا في 2005، وكانت آخر مرة يشارك فيها في أكتوبر/ تشرين الأول 2013، في كأس السلام الودية في الفلبين.

وبسبب الإيقاف، تراجع ترتيب باكستان في تصنيف الـ«فيفا» لتحتل المركز 203، ويأمل رحمن في لعب دور لعلاج بعض الأضرار التي لحقت بالرياضة بسبب الغياب عن الساحة الدولية.

ويطمح رحمن كذلك في أن يكون له دور مؤثر في تطوير أداء باكستان في منطقة جنوب آسيا. ويتمنى اللاعب أن يتولى تدريب منتخب باكستان في المستقبل بعد أن حصل على رخصة التدريب الاحترافية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال، «أحد أهدافي بعيدة المدى أن أصبح مدربا لمنتخب باكستان وأن أشارك في تجهيز وإعداد الفريق. أريد توظيف كل خبراتي التي اكتسبتها في جميع أنحاء العالم لأرد بعضا مما منحتني إياه باكستان. منحتني الفرصة لألعب على الصعيد الدولي وأشعر أن لدي الكثير لأقدمه».

وأضاف، «أنا على تواصل دائم مع الاتحاد (الباكستاني) ونحاول معا وضع بعض الأمور في نصابها الصحيح وهذا شيء كنت استهدفه».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]