رحيل نجم هاري بوتر مايكل غامبون عن 82 عاما

توفي، اليوم الخميس، الممثل البريطاني الأيرلندي المخضرم، مايكل جامبون، الذي اشتهر حول العالم بدور البروفيسور الحكيم، ألباس دمبلدور، في سلسلة أفلام «هاري بوتر».

وجامبون، الذي رحل عن عمر ناهز 82 عامًا بدأ مسيرته المهنية على يد معلمه لورانس أوليفييه. وذكرت وكالة «بي.إيه» نقلا عن بيان صادر عن عائلته، أنه توفي في المستشفى.

بدأ جامبون، التمثيل على المسرح في أوائل الستينيات وانتقل بعد ذلك إلى التلفزيون والسينما. لكن دوره الأكثر شهرة كان دور دمبلدور في سلسلة أفلام «هاري بوتر»، وهو الدور الذي بدأه من الجزء الثالث في السلسلة المكونة من ثمانية أفلام بعد أن حل محل الراحل ريتشارد هاريس في عام 2004.

وعلق جامبون، على الثناء الذي تلقاه على أداء الدور بالقول، إنه ببساطة كان يظهر بشخصيته الحقيقية لكن «بلحية ملتصقة ورداء طويل».

ولد مايكل جون جامبون، في 19 أكتوبر/ تشرين الأول 1940 في دبلن. انتقلت العائلة إلى لندن عندما كان في السادسة من عمره، حيث كان والده يبحث عن عمل في إعادة بناء المدينة بعد الحرب.

ترك جامبون، المدرسة عندما بلغ 15 عاما ليبدأ التدريب المهني الهندسي. لكنه قال لصحيفة هيرالد في 2004، إنه كان عضوا في مجموعة مسرحية للهواة وكان يعلم دائمًا أنه سيمثل.

وقد تأثر كثيرا بالممثلين الأميركيين، مارلون براندو وجيمس دين، اللذين كان يعتقد أنهما يعكسان هموم الشباب في تلك الفترة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]