ردود فعل على قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات برفع الإيقاف عن روسيا

تباينت ردود الفعل على قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اليوم الخميس برفع الإيقاف، وفقا لبعض الشروط، عن الوكالة الروسية والذي فرض عليها منذ 2015 بسبب مزاعم عن وجود برنامج ممنهج برعاية الدولة.

– جيم والدن محامي جريجوري رودتشينكوف الذي فجر قضية المنشطات برمتها في بيان “قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بإعادة روسيا يمثل أكبر خيانة للرياضيين الشرفاء في التاريخ الأولمبي.

“تهدر الولايات المتحدة أموالها بالاستمرار في تمويل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي من الواضح أنها عاجزة عن التصدي لبرنامج المنشطات الممنهج الذي ترعاه الدولة.

“السبيل الوحيد لوقف مد الفساد الروسي هو أن ينجح الكونجرس في إقرار قانون رودتشينكوف لمكافحة المنشطات الذي سيمنح وزارة العدل الأدوات اللازمة لوضع أولئك المتورطون في قضايا المنشطات خلف القضبان حيث مكانهم الطبيعي”.

– كتب إيناكي جوميز رئيس لجنة الرياضيين في الاتحاد الدولي لألعاب القوى على تويتر “القرار ليس مفاجئا… لكنني أقول إنني مصاب خيبة أمل وهو وصف يقل كثيرا عما أشعر به.

“متمسك بما سبق أن قلته من أن رفع الإيقاف عن روسيا قبل أن تقر بما ورد في تقرير مكلارين سيؤدي إلى تشوية سمعة الوكالة العالمية والاضرار بسعمة الرياضة”.

– باولينا تومشيك الأمينة العامة لاتحاد روابط الرياضيين في أوروبا على تويتر “من بين عدة أمور فان هذا القرار يلقي الضوء على ان الرياضيين، حتى الذين اختارتهم الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لا يملكون أي صوت حقا في مكافحة المنشطات.

“يجب على الرياضيين في جميع أنحاء العالم أن ينظموا أنفسهم في إطار اتحادات وروابط مستقلة ليتمكنوا من تغيير هذا النظام الفاشل”.

– يوري جانوس المدير العام لوكالة الروسية للمنشطات “هناك الكثير من العمل في المستقبل. لا تزال هناك شروط…ولكي يتم رفع الإيقاف بشكل نهائي لذا فان علينا الالتزام بهذه الاشتراطات . لهذا فهي عودة مشروطة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]