ردود فعل على وفاة الأسطورة بيليه

 توفي أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الليلة الماضية عن 82 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وفيما يلي ردود فعل على وفاته:

 الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا

حظيت بامتياز لم ينله الجيل الجديد من عشاق كرة القدم في البرازيل. لقد شاهدت بيليه وهو يلعب في باكايمبو ومورومبي. رأيت كيف كان بيليه يقود الاستعراض. عندما تصله الكرة كان يفعل دائما شيئا مميزا، والذي غالبا ما ينتهي بهدف.

حكومة البرازيل 

كان بيليه، ملك كرة القدم، أحد أعظم الرياضيين على مر العصور. أظهر بطل العالم الوحيد ثلاث مرات من خلال أفعاله أنه بالإضافة إلى كونه رياضيا عظيما، كان أيضا مواطنا عظيما ووطنيا، يحمل اسم البرازيل أينما ذهب.

 

ماريو زاجالو الفائز بكأس العالم أربع مرات لاعبا ومدربا

رحل أكبر شريك لي لكن ابتسامته لن تفارقني. تشاركنا الكثير من القصص والانتصارات والألقاب وهذا يترك إرثا أبديا لا يُنسى.

الشخص الذي أوقف العالم عدة مرات. الشخص الذي صنع مجد القميص رقم 10 وجعله الأكثر احتراما. برازيلي دافع عن بلادنا حول العالم. العالم اليوم يبكي ويودع الأعظم على الإطلاق. ملك كرة القدم. شكرا على كل شيء. ستبقى دائما.

 

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو عبر انستجرام

“بيليه‭ ‬الخالد – معنا إلى الأبد. إرثه وتاريخه من المستحيل تلخيصه بالكلمات. أتقدم بأحر التعازي إلى عائلته وأصدقائه والاتحاد البرازيلي لكرة القدم وللبرازيل وجميع مشجعي كرة القدم الذين أحبوه كثيرا.

“اليوم نحزن جميعا على فقدان وجود العزيز بيليه بجسده، لكنه حقق الخلود منذ فترة طويلة وبالتالي سيكون معنا للأبد”.

 

الرئيس الأمريكي جو بايدن

“بالنسبة لرياضة تجمع العالم بشكل لا مثيل له، فإن صعود بيليه من بدايات متواضعة إلى أن يصبح أسطورة في كرة القدم هي قصة لما هو ممكن. اليوم نقدم التعازي أنا والسيدة الأولى (جيل) لعائلته وكل من أحبوه”.

 

 الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما

كان بيليه أعظم من أنجبت كرة القدم على الإطلاق. وباعتباره أحد أشهر الرياضيين في العالم، فقد فهم قوة الرياضة في التقريب بين الناس. مشاعرنا مع أسرته وكل من أحبه وأعجب به.

 

رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا) ألكسندر تشيفرين

“إنه كان أول نجم عالمي للعبة، وبفضل الانجازات داخل وخارج الملعب، لقد دورا رائدا في صعود كرة القدم لتصبح الرياضة الأكثر شعبية في العالم. سنفتقده كثيرا”.

 

الممثل سيلفستر ستالون

بيليه الأسطورة! ارقد في سلام! كان رجلا طيبا.

 

نادي نيويورك سيتي لكرة القدم

بيليه، لم يفعل شخص للرياضة هنا أو في أي مكان في العالم مثلما فعلته. مشاعرنا مع عائلته وأصدقائه.

 

قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي

ارقد في سلام، بيليه

 

الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز

لقد رحل عنا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ. سنتذكر دائما تلك السنوات التي أبهر فيها بيليه العالم بمهاراته. تعازينا الحارة لعائلته وللشعب البرازيلي الذي سيحمله في قلوبهم.

 

الألماني فرانز بيكنباور الفائز بكأس العالم

فقدت كرة القدم الأعظم في تاريخها وفقدت صديقا مميزا. كرة القدم ستكون ممتنة لك للأبد. ارقد في سلام بيليه.

 

الإنجليزي جاري لينكر هداف كأس العالم 1986

مات بيليه. أعظم لاعبي كرة القدم. لقد قدم مسيرة اقترب منها عدد قليل فقط. رفع كاس العالم الذهبية ثلاث مرات بقميصه الأصفر الجميل. ربما غادرنا لكنه سيحظى دائما بخلود كرة القدم. ارقد في سلام بيليه.

 

توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

برحيل بيليه يفقد العالم أيقونة رياضية عظيمة، اختبرت بنفسي كيف كان مؤمنا حقيقيا بالمبادئ الأولمبية وحمل الشعلة الأولمبية بفخر، كان من دواعي الشرف أن أسلمه الوسام الأولمبي.

 

 إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا

اللعبة، الملك، الخلود.

 

كريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال عبر انستجرام

خالص التعازي للبرازيل بأكملها، وخاصة عائلة السيد إيدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، مجرد وداع للملك الخالد بيليه لن يكفي للتعبير عن الألم الذي يعم عالم كرة القدم في هذه اللحظة، كان مصدر إلهام للملايين ومرجعا للأمس واليوم وللأبد.

 

كيليان مبابي مهاجم فرنسا عبر تويتر

ملك كرة القدم تركنا لكن إرثه لن ينسى أبدا، ارقد في سلام أيها الملك.

 

جيف هيرست لاعب إنجلترا السابق

لدي ذكريات كثيرة مع بيليه، دون شك هو أفضل لاعب كرة قدم لعبت ضده، مع بوبي تشارلتون أفضل لاعب زاملته، بالنسبة لي سيبقى بيليه الأعظم في التاريخ وأنا فخور بمشاركة الملعب معه، ارقد في سلام وشكرا بيليه.

 

 مانشستر يونايتد

ارقد في سلام بيليه، شكرا على السعادة التي جلبتها لجماهير كرة القدم حول العالم.

 

ليفربول

أسطورة وأيقونة للعبة وسيبقى في الأذهان للأبد. ارقد بسلام يا بيليه.

 

 ريال مدريد

يأسف نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته بشدة لوفاة أسطورة كرة القدم العالمية إيدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه، أحد أعظم اللاعبين في كافة العصور.

يود ريال مدريد أن يعبر عن تعازيه لأسرته وعشاقه وأنديته والاتحاد البرازيلي وجميع جماهير كرة القدم في البرازيل وحول العالم.

 

 برشلونة

يأسف برشلونة بشدة لوفاء الملك بيليه، أحد أعظم لاعبي العالم على الإطلاق. معه أصبحت كرة القدم أعظم. فليرقد بسلام.

 

 اليونسكو

نشعر بحزن عميق لرحيل بيليه، ننقل التعازي إلى شعب البرازيل وعائلة كرة القدم، كان بيليه بطلا لليونسكو في الرياضة منذ 1994 وعمل بلا كلل للترويج للرياضة كأداة للسلام، سنفتقده كثيرا.

 

كاسيميرو لاعب وسط البرازيل

ارقد في سلام، الملك بيليه، شكرا على المجد الذي منحته للبرازيل ولكرة القدم، إرثك خالد.

 

أوسفالدو أرديليس بطل العالم مع الأرجنتين

ملك الملوك مات، لاعب مدهش وفريد، بطل العالم ثلاث مرات، أكثر من ألف هدف، قدوتي حين كنت شابا، جعل كرة القدم لعبة جميلة ودولية بحق، اللعب بجواره كان حلما تحقق.

 

ريفالدو بطل العالم السابق مع البرازيل

أنا ممتن إلى الرب لأن بيليه برازيلي، كرتنا أصبحت معروفة ومحل احترام حول العالم بفضل كل ما فعله بالملعب ولن ينسى أبدا، أنا فخور باللعب في كأس العالم مرتين بالقميص رقم 10 الذي ارتبط به، الملك بيليه، إرثك خالد.

 

 ديدييه ديشان مدرب فرنسا

برحيل بيليه فقدت كرة القدم إحدى أجمل أساطيرها إن لم تكن الأجمل، سيبقى خالدا مثل كل الأساطير، دفع الناس للحلم وشكل أجيالا وأجيالا من الجماهي برياضتنا.

من لم يحلم وهو طفل بأن يصبح مثل بيليه؟ بقميصه رقم 10؟ وضع إبداعه في خدمة فرقه وخاصة البرازيل التي فازت بكأس العالم معه ثلاث مرات، كان حليفا للجمال والكفاءة، موهبته ورصيده لن يغيب عن ذاكرتنا، الملك سيبقى الملك للأبد.

 

رئيسة البرازيل السابقة ديلما روسيف

شكرا لك بيليه! شكرا لك على الابتسامة التي رسمتها على وجوهنا، دموع الفرحة، صرخات الأهداف. أشكرك على الفرحة التي أدخلتها على الشعب البرازيلي وشعوب العالم. لم ينل أي ملك هذا القدر من الحب مثلك. خالص تعازينا لعائلته وأصدقائه.

 

لويس هاميلتون بطل العالم في فورمولا 1

فقدنا أسطورة اليوم. شكرا لموهبتك وعبقريتك. إرث بيليه سيلهمنا للأبد ودائما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]