رد الحكومة المصرية على «شائعات كورونا»

نشر مجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، بعض الحقائق ردا على الشائعات المتداولة بشأن فيروس كورونا.

وأشار في فيديو توضيحي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه لا توجد حالات مصابة بفيروس كورونا بين طلاب المدن الجامعية.موضحا أن كافة المدن الجامعية خالية تماما من الفيروسات الوبائية.

كما قال المجلس إنه لا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا بين الفرق الطبية المخالطة للمصابين، وذلك لالتزامهم بطرق مكافحة العدوى بالمستشفيات.

توضيح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات #شائعات_حقائق #رئاسة_مجلس_الوزراء

توضيح الحقائق والرد على ما يُثار من شائعات#شائعات_حقائق#رئاسة_مجلس_الوزراء

Gepostet von ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ am Samstag, 14. März 2020

 

وأشار إلى عدم إجبار أي من أعضاء الفرق الطبية على العمل بمستشفيات العزل، وأن العمل داخل هذه المستشفيات اختياريا وليس إلزاميا.

وحول تأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة، أكد مجلس الوزراء المصري أن الامتحانات ستعقد في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المقرر. مشيرا إلى عدم  رفع الغياب بالمدارس كإجراء احترازي بالتعامل مع فيروس كورونا.

كما شدد مجلس الوزراء المصري على أنه لا وقف لزيارة المناطق الأثرية بالأقصر، وأن حركة السياحة بكافة المحافظات السياحية تسير بشكل منتظم مع تشديد الإجراءات الوقائية بكافة المنشآت السياحية.

وكان من ضمن التأكيدات أنه لا يوجد ما يسمى تحليل pcr مستعجل بمبلغ 2500 جنيه، وأن تكلفة التحليل 1050 جنيها فقط للمواطن المصري، و70 دولارا للأجنبي دون أي هامش ربح.

كذلك نفى المجلس شائعة تروج  لتوجيه فرق طبية لتعقيم المنازل ضد فيروس كورونا. مؤكدا عدم وجود أي أساس من الصحة في هذا الشأن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]