رسائل تعاطف من النجوم إلى الطفل المغربي ريان

طفل  يسقط في بئر  عمقه يتجاوز 30 مترا، في منطقة صخرية  ذات تضاريس وعرة، ويضطر إلى قضاء 4 أيام كاملة في محيط لا يسع سوى جسده النحيل، في ظل فشل جميع محاولات إنقاذه، تلك قصة حقيقية بطلها الطفل ريان الذي ما زال يقاوم من أجل البقاء حيّا.

معاناة ومأساة تحيط بالطفل المغربي ريان وأسرته، جذبت تعاطف العالم بأسره، حيث وجه إليه نجوم الفن والرياضة الغناء رسائل الدعم والتعاطف.

ووجدت قضية الطفل المغربي ريان صاحب السنوات الخمس، والذي سقط في بئر عميقة بإقليم شفشاون، منذ مساء الثلاثاء الماضي، تعاطفا واسع النطاق، وسط جهود حثيثة لاستخراجه على قيد الحياة.

ابقّ قويا

ونشر رياض محرز جناح مانشستر سيتي وقائد منتخب الجزائر، يوم الجمعة، صورة للطفل المغربي ريان، وعلق عليها قائلا: “استمر قويا”.

وحاول محرز تسليط الضوء على معاناة الطفل ريان، وتوجيه رسالة دعم له.

وتواجدت كاميرا الغد لرصد ومتابعة جهود الإنقاذ المستمرة للطفل المغربي ريان من أمام البئر العميقة التي سقط بها في منطقة شفشاون.

 

فيما تواصل السلطات المغربية جهود الحفر لاستخراج الطفل ريان.

 

العودة المنتظرة 

كان من ضمن الشخصيات العامة والنجوم التي حرصت على توجيه رسالة دعم للطفل المغربي، المطربة اللبنانية إليسا، والتي وجهت الدعاء بأن يعود ريان إلى أهله، وأن تتوقف تلك المعاناة.

 

ودعت جميع متابعيها للصلاة من أجل أن يتخلص الطفل من مأساته.

الدعوات تتواصل

لم تتوقف الدعوات من قبل كل من تابع تلك المأساة، وكان من ضمن الذين وجهوا الدعوات عارضة الأزياء المغربية فاتي الجمال.

وقالت الجمال في رسالته إلى الطفل ريان: “ربنا يحفظه”.

رعاية وإنقاذ

ودعا المطرب اللبناني رامي عياش إلى الدعاء من أجل الطفل ريان.

وقال عياش: “نرفع صلواتنا للرب ونطلب منه رعاية وإنقاذ ريان».

تعاطف مستمر

وما تزال رسائل الدعم والتعاطف من الجميع مستمرة ومتواصلة سواء من الشخصيات العامة ونجوم الفن والرياضة والسياسة أو من قبل المواطنين، وذلك لما تحمله تلك القصة من معاناة.

وما زالت محاولات الإنقاذ مستمرة وسط مقاومة من الطفل المغربي الذي لا يزال محتفظا بأنفاسه دونما استسلام.

وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء، إن رجال الوقاية المدنية تمكنوا من إنزال كاميرا تستعمل في مهام الغوث للتأكد من الوضع الصحي للطفل والتواصل معه لإبقائه واعيا.

يأتي ذلك فيما نقلت وسائل إعلام مختلفة عن بعض ذوي الطفل، أن لديهم أملا في خروجه سالما من البئر، وتأكيدهم أنه ما زال على قيد الحياة، وتم إيصال الماء والطعام إليه داخل الحفرة التي يبلغ عمقها نحو 32 مترا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]