رسميا.. مصر تتلقى إخطارا بإلغاء رحلات “مصر للطيران” إلى موسكو

قال حسام كمال، وزير الطيران المصري، إنه تم إلغاء رحلة مصر للطيران لموسكو السبت، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، بناء على إخطار رسمي.

وأضاف كمال، اليوم الجمعة، أنه بناء على ذلك “قررت مصر للطيران تعليق الرحلة، وإعادة الحجز للركاب على رحلات أخرى من القاهرة، كما يتم أيضا إعادة الحجز للركاب القادمين على الرحلة من موسكو”.

وفي ضوء ما تناقلته وكالات الأنباء عن الموقف الروسي بتعليق الرحلات، تجري سلطة الطيران المصري اتصالات مع الجانب الروسي لمعرفة دوافع هذا القرار، حيث تشغل مصر 3 رحلات أسبوعية مباشرة من القاهرة، أيام السبت والثلاثاء والخميس.

وصرح وزير الطيران المصري بأن “الاتصالات على المستوى الرسمي مستمرة بهدف استجلاء الأمر، ومعرفة موقف تشغيل الرحلات القادمة، في ضوء ما نقلته وكالات الأنباء عن الموقف الروسي بتعليق الرحلات.

وكان دبلوماسي روسي كبير ومسؤول بمطار دوموديدوفو في موسكو، صرح اليوم الجمعة لوكالة رويترز، بأن هيئة روزافياتسيا الروسية لتنظيم النقل الجوي حظرت رحلات شركة مصر للطيران إلى روسيا، اعتبارا من غد السبت، بعد أسبوعين من تحطم طائرة ركاب روسية في شبه جزيرة سيناء.

ومن جانبه، قال السفير الروسي بالقاهرة سيرجي كيربتشينكو لمحطة تليفزيون مصرية، إن قرار موسكو بوقف رحلات مصر للطيران يعد إجراء أمنيا مؤقتا.

وكانت روسيا قررت، في وقت سابق، وقف الرحلات التجارية إلى مصر، عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، في طريقها إلى بطرسبرج، وهو ما أسفر عن وفاة 224 راكبا.

ورغم إعلان تنظيم ولاية سيناء التابع لـ”داعش” مسؤوليته عن الحادث، ثأرا من الغارات الروسية بسوريا التي بدأت في أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، تتمسك السلطات المصرية بانتهاء التحقيقات، وتحليل البيانات المضمنة بالصندوق الأسود للطائرة المنكوبة، إلا أن بعض الدول أوقفت رحلاتها إلى شرم الشيخ، وأعلنت إجراءات احترازية جديدة. وهو ما تراه مصر موقفا متسرعا.

الغاء رحلات مصر للطيران

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]