«رغم الإعاقة».. أبطال غزة يستعدون لدوري الأشبال

قال المدير الفني لفريق (نحن الأبطال) لذوي الاحتياجات الخاصة في غزة، خالد المبحوح، إن فريقه بدأ استئناف النشاط الرياضي للأطفال بعد 3 أشهر من الانقطاع جراء تفشي فيروس كورونا.

ويعد دوري الأشبال الأول للمبتورين أقدامهم في الوطن العربي.

واستأنف العشرات من ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة، تدريباتهم الرياضية في مجال كرة القدم، بعد نحو 3 أشهر من التوقف بسبب الإجراءات الاحترازية منعا لتفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وتجمع نحو 25 شخصا دون سن الثامنة عشرة، فقدوا أطرافهم إما بفعل الاعتداءات الإسرائيلية أو بسبب حوادث، لتلقّي تلك التدريبات.

عهد حمدان، طفلة من فريق (نحن الأبطال)، قالت إنها تمارس الرياضة لتكون كغيرها من زميلاتها، واختارت لعبة كرة القدم دونا عن أي لعبة أخرى.

وبخطى متثاقلة تدفعها العزيمة والإصرار على النجاح، تجدد الطفلة عهد العهد مع ذاتها بأن تعود لممارسة كرة القدم لتكن عنصراً مهماً في مجتمعها.

فعودة المشهد الرياضي بالنسبة لهؤلاء الفتية والفتيات هو نافذة الأمل لتحقيق أهدافهم.

وقال مدير مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، غناسيو كاساريس، “إننا نقوم بعمل مهم لمساعدة هؤلاء الفتية المبتورة أقدامهم من أجل إدماجهم في المجتمع، ليستطيعوا التعايش مع غيرهم” بشكل عادي.

 

هؤلاء الفتية والفتيات منهم من كان الاحتلال سبباً في بتر أطرافهم ومنهم من تعرضوا لحوادث مختلفة أحدثت لديهم ذات الضرر، ولكنهم جميعاً اتفقوا على مواجهة واقعه والتغلب عليه.
هذه العودة من قبل الفتية والفتيات لا تعني فقط عودة المشهد الرياضي لقطاع غزة بعد فيروس كورونا، إلا أنها تؤكد تماماً أن عزيمتهم لا حدود لها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]