صور| صلاة عيد الأضحى حول العالم.. كمامة ومسافة أمان

احتفل آلاف المسلمين من مختلف الجنسيات، صباح اليوم الجمعة، بعيد الأضحى المبارك وسط تدابير مشددة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تايلاند

المسلمون التايلانديون يؤدون صلاة عيد الأضحى في المركز الإسلامي التايلاندي وسط انتشار مرض فيروس كورونا.

وأدى المسلمون في تايلاند صلاة عيد الأضحى خارج المركز الإسلامي وسط انتشار مرض كورونا.

روسيا

وفي العاصمة الروسية موسكو صلى المسلمون العيد في المسجد الكبير بموسكو مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي وسط تفشي مرض كورونا.

وهنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المسلمين الروس بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى إسهام المسلمين في الحفاظ على التنوع الثقافي في البلاد.

وظهر رجال دين يحضرون صلاة عيد الأضحى مع الحفاظ على المسافة الاجتماعية، في المسجد الكبير في موسكو في روسيا.

إندونيسيا

وأدى المسلمون الإندونيسيون يؤدون صلاة عيد الأضحى في ساحات العاصمة جاكرتا.

وسُمح للإندونيسيين بحضور صلاة عيد الأضحى في المساجد وفي الهواء الطلق فقط في المناطق المعتمدة لاستضافة المصلين تحت توجيهات صحية صارمة.

وفي مسجد دار السلام، في بالانغكا رايا ، بمقاطعة كاليمانتان الوسطى بدا المشهد منظما بالحفاظ على مسافات آمنة بين المصلين.

كما تم أخذ قراءات درجة الحرارة للأشخاص الذين يحضرون صلاة عيد الأضحى في جاكرتا حرصات على منع تفشي مرض فيروس كورونا.

السنغال

ويركض مجموعة من الشباب  في العاصمة السنغالية دكار خلف الأضحية تمهيدا لذبحها والتضحية في العيد.

وفي لقطة أخرى يلهو الأطفال في ميناء الصيادين قبيل صلاة عيد الأضحى المبارك في السنغال.

اليمن

وفي الحي القديم بصنعاء باليمن تظهر صورة امرأة وفتاة تعدان  بعض المخبوزات استعدادا للاحتفال بعيد الأضحى.

ويظهر رجل يحمل بالونات على دراجة نارية في سوق قبل عيد الأضحى وسط وباء فيروس كورونا في صنعاء.

 

العراق

ويظهر منظر عام لمتنزه في أول أيام عيد الأضحى في حي الأعظمية ببغداد بالعراق، وهو ينتظر حضور الزوار، وسط تشديد الإجراءات الوقائية في البلاد خشية تفشي كورونا.

وفي مشهد آخر يظهر حرص المسلمين على صلاة عيد  الأضحى خارج مسجد أبو حنيفة في حي الأعظمية ببغداد، مع احترام مسافات التباعد الجسدي.

 

وأدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل السلطات الإسرائيلية، التي منعت الرجال الذين تقل أعمارهم عن 45 من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى القدس.

ودعا الشيخ محمد سليم، إمام وخطيب المسجد، المصلين إلى التزام قواعد السلامة والتعليمات الطبية، واتباع إرشادات الحراس والمرشدين لمراعاة أمور السلامة بما فيها إحضار السجادة الخاصة والكمامة وعدم الاحتكاك والحرص على التباعد الجسدي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]