رغم وجودهما بمجموعة واحدة.. مصر والجزائر مرشحتان للقب كأس العرب

يتنافس منتخبا مصر والجزائر ضمن مجموعة واحدة في كأس العرب لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة حتى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ورغم ذلك فهما من أقوى المرشحين للفوز باللقب في النسخة العاشرة من البطولة المقامة برعاية “الفيفا”.

وتضم المجموعة الرابعة، إلى جوار مصر البطل التاريخي لكأس الأمم الافريقية والجزائر حاملة اللقب الافريقي، السودان ولبنان أيضا ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في دور المجموعات إلى دور الثمانية.

ويشارك الفريقان بتشكيلة معظمها من اللاعبين المحليين، إذ استعانت الجزائر ببعض المحترفين في البطولات العربية المحلية، فيما ضمت مصر أحمد حجازي مدافع الاتحاد السعودي فقط لتعويض غياب إمام عاشور لاعب الزمالك المصاب بفيروس كورونا.

ويقود مصر خلال البطولة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، فيما يقود مجيد بوقرة مدرب المنتخب الجزائري للمحليين الفريق بدلا من جمال بلماضي مدرب المنتخب الأول.

ووصف كيروش القائمة المختارة للبطولة بأنها تشكيلة من “الدماء الجديدة” هدفها المنافسة على اللقب.

وأضاف المدرب البرتغالي المخضرم في تصريحات للصحفيين، “كأس العرب مهمة للغاية مع كأس الأمم الافريقية وستساعدنا كثيرا على تجربة عدد من اللاعبين الجدد وتجهيز المنتخب للمباراتين الفاصلتين في المرحلة الأخيرة لتصفيات كأس العالم في قطر 2022”.

وتابع، “هدفنا أن نصبح الأفضل في افريقيا وهذا لا يأتي إلا من خلال الفوز بالبطولات بداية من كأس العرب”.

* طموح بوقرة

على الجانب الآخر، فضّل الاتحاد الجزائري الاستعانة بمنتخب المحليين بقيادة بوقرة الذي قال إن فريقه هدفه الفوز بالبطولة.

وأضاف في مقابلة مع موقع الاتحاد الجزائري على الإنترنت، “نتطلع للمشاركة في كأس العرب. ستكون بالتأكيد بطولة رائعة وشديدة التنافسية بين المنتخبات العربية وفي حضور الجماهير، فضلا على أنها ستقام على ملاعب كأس العالم”.

وتابع، “المواجهات العربية الخالصة دائما ما تتسم بالندية والحماس.. سنعمل كل شيء من أجل التتويج باللقب، رغم أن تحقيق هذا الهدف لن يكون سهلا في ظل مشاركة منتخبات قوية كمصر وتونس والمغرب، إضافة إلى العراق والإمارات ولبنان والسودان التي تشارك بمنتخباتها الأولى”.

وقال، “سنحاول السير على خطى المنتخب الأول بطل أفريقيا، فلسفتنا وهويتنا في اللعب واضحة”.

* إصرار سوداني

يسعى منتخب السودان إلى إثبات ذاته في كأس العرب خاصة أنه سيشارك في البطولة بالعناصر الأساسية.

واختار الفرنسي أوبير فيلود مدرب الفريق قائمة أغلبها من ناديي الهلال والمريخ.

وسيبدأ الفريق مشواره أمام الجزائر في الأول من ديسمبر ثم سيلعب في الرابع والسابع من الشهر ذاته أمام مصر ولبنان على الترتيب.

وفي المقابل، دعم منتخب لبنان تشكيلته ببعض لاعبي المنتخب الأولمبي.

ويسعى التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفريق للوصول للجاهزية المناسبة قبل انطلاق البطولة، حيث يبدأ مشوار الفريق بمواجهة مصر ثم الجزائر وأخيرا السودان.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]