رفضا لمسيرة الأعلام.. مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال بالضفة والقدس

اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق مختلفة من الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفاد مراسل قناة “الغد” أن أكثر من ٤٠ إصابة وقعت كساء اليوم الأحد، خلال المواجهات المندلعة بين الشبان الفلسطينيين و جنود الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح مراسلنا أن المواجهات اندلعت في محيط وداخل البلدة القديمة في القدس، و أن قوات الاحتلال  اطلقت الرصاص المطاطي صوب الشبان في منطقة شارع صلاح الدين بالقدس المحتلة، وأن مسيرة أعلام فلسطينية ترافقها هتافات غاضبة انطلقت في شارع صلاح الدين، تزامنا مع مسيرة الأعلام الاستيطانية.

وذكر مراسلنا، أن عشرات المستوطنين هاجموا حي الشيخ جراح واعتدوا على سيارات الفلسطينيين و ممتلكاتهم.

و أوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن طواقمها تعاملت مع ٤٠ إصابة في محيط وداخل البلدة القديمة في القدس، وتم نقل ١٥  إصابة للمستشفى لتلقي العلاج وباقي الإصابات تم علاجهم ميدانيا، والإصابات بالمطاط والضرب وغاز الفلفل وسقوط.

98 إصابة بنابلس

وأفاد مراسل قناة “الغد”، أن ٩٨ إصابة وقعت خلال مواجهات في محيط نابلس بينها أربع إصابات بالرصاص الحي و١٢ إصابة بالرصاص المطاطي.

 

وفى السياق، ذكرت الهلال الأحمر، أن  6 فلسطينيين أصيبوا بجراح خلال مواجهات اندلعت في مدخل البيرة الشمالي، عقب مسيرة أعلام توجهت إلى مدخل المدينة إسنادا لأهلنا في القدس.

 

 

وأطلق جنود الاحتلال المتواجدين على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة “بيت إيل”، الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص “المطاطي” و4 آخرين بالاختناق.

كذلك  أفاد مراسل الغد، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين بعد إصابتهما بالرصاص خلال مواجهات قرب مدخل قرية أودلا جنوب نابلس.

وأوضح مراسلنا أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار تجاه جيش الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس، و أن مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال على مدخل بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية.

مسيرة أعلام فلسطينية

وفي مدينة رام الله، شارك مئات الفلسطينيين مساء اليوم ، في مسيرة أعلام فلسطينية، إسنادا لأبناء شعبنا في القدس المحتلة، وتنديدا باعتداءات المستوطنين.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي دعت لها القوى والفعاليات الوطنية في المحافظة، الأعلام الفلسطينية وجابوا شوارع المدينة، مرددين الشعارات المنددة بالاحتلال، ومؤكدين أن القدس هي عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

 

وشهدت مدينة القدس المحتلة استنفارا أمنيا لمسيرة الأعلام الإسرائيلية، وشارك نحو 30 ألف مستوطن يشاركون في مسيرة الأعلام بالقدس وفق ما أفاد به مراسل قناة “الغد”.

وذكر مراسلنا بقيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال واحد وعشرين فلسطينيا من المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

بينما أعلنت وزارة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية أن أكثرَ من 1600 مستوطن اقتحموا باحات الأقصى المبارك قبيل انطلاق مسيرة الأعلام الإسرائيلية.

وبدأت الاقتحامات منذ الصباح الباكر، حيث اقتحم عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى مع مجموعات من المستوطنين. وجاء اقتحام بن غفير وسط حراسةٍ مشددةٍ من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]