رفض فلسطيني للتحقيق الأمريكي بشأن استشهاد «أبو عاقلة»

أكدت فصائل فلسطينية، اليوم الإثنين، رفضها لنتائج التحقيقات الأمريكية بشأن استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة يوم 11 مايو الماضي.

قال تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، إن إعلان الخارجية الأمريكية حول نتائج تحقيقاتها في الرصاصة التي اغتالت الشهيدة أبو عاقلة هو إعلان سياسي هدفه ذر الرماد في العيون وتجريم الضحية وتبرئة المجرمين.

وأضاف القيادي بتيار الإصلاح الديمقراطي، ديمتري دلياني، في تصريح صحفي، أن بيان الخارجية الأمريكية ملئ بالمصطلحات العدائية للشعب الفلسطيني والتي تهدف إلى تحسين صورة دولة الاحتلال التي قامت بعملية اغتيال شهيدة كلمة الحق أبو عاقلة على حساب صورة الشعب الفلسطيني من خلال تصوير شعبنا على أنه شعب إرهابي ينتمي إلى فصيل واحد ذات طابع سياسي مُعين.

وقال دلياني: “ذلك تحريف مُتعمد للحقيقة وخدمةً للاحتلال، وتصوير عدوان الاحتلال على مدينة جنين في ذلك اليوم على أنه يقع في إطار “الدفاع عن النفس”.

واستهجنت حركة حماس النتائج الذي توصّل إليها فريق التحقيق الأمريكي في مقتل الصحفية الفلسطينية على يد قوّات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة، في تصريح صحفي، إن النتائج انحيازاً فاضحاً لرواية الاحتلال الإسرائيلي، واستهتاراً بالدم الفلسطيني، ومحاولةً لتبرئة الاحتلال من تبعات هذه الجريمة النكراء التي هزَّت العالم، مؤكدا رفضها نتائج التحقيق الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي.

كما أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ما جاء في بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن التقرير الذي صدر عقب الفحص الجنائي للمقذوف الذي قتل الصحفية أبو عاقلة.

واعتبرت الجبهة، في تصريح صحفي، أن الإدارة الأمريكية طرف منحاز لدولة الاحتلال الإسرائيلي وتعمل على تبرئة الاحتلال وحرف التحقيق عن مساره في جريمة اغتـيال أبو عاقلة.

وشددت الجبهة على عدم قبول اشراك الاحتلال في أية لجان تحقيق، ودعت لتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة والتوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة قتلة شيرين أبو عاقلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]