روبرتسون: الهزيمة أمام أستون فيلا محرجة وغير مقبولة

اعترف أندي روبرتسون مدافع ليفربول بأن الهزيمة القاسية أمام مضيفه أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد كانت محرجة وغير مقبولة وتعهد برد إيجابي سريع من اللاعبين بعد الفترة الدولية.

وبفضل ثلاثية رائعة في الشوط الأول من أولي واتكنز فاز فيلا 7-2 على فريق المدرب الألماني يورجن كلوب وهي أول هزيمة لبطل الدوري هذا الموسم.

‭ ‬وقال روبرتسون لموقع النادي “لم نصدق أنفسنا في بعض فترات المباراة. لم نلعب جيدا.. هذه النتيجة محرجة لأي لاعب في ليفربول. “لم ننجح في الالتحامات ولم نستغل الفرص التي سنحت لنا. أرفع القبعة لأستون فيلا. للأسف كان الفريق الأفضل”.

وبدأ ليفربول المباراة بصورة سيئة باستاد فيلا بارك وأهدت تمريرة من الحارس أدريان، الذي حل محل البرازيلي أليسون بيكر المصاب في الكتف، واتكنز الهدف الأول في الدقيقة الرابعة.

وارتكب أدريان خمسة أخطاء أدت مباشرة لأهداف لصالح المنافسين في 21 مباراة خاضها مع ليفربول بجميع المسابقات، وهو العدد نفسه من الأخطاء التي ارتكبها أليسون في 92 مباراة مع النادي.

وأمام الحارس الإسباني، تعرض دفاع ليفربول، الذي كان يلعب بقوته الضاربة، للاختراق مرة أخرى بعد لحظات، وحصل روس باركلي لاعب إيفرتون السابق – في مباراته الأولى مع فيلا بعد انضمامه على سبيل الإعارة من تشيلسي – على فرصة أخرى لكنه سدد خارج الملعب.

وإذا كان الحظ وقف بجوار واتكنز في هدفه الأول بقميص فيلا، فإن الثاني كان نتيجة جهد رائع من المهاجم الذي انطلق إلى قلب الملعب قبل أن يسدد في الزاوية العليا ليجعل النتيجة 2-صفر في الدقيقة 22.

بدا أن ليفربول عاد لأجواء اللقاء بعد هدف من محمد صلاح بتسديدة جيدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 33، لكن تسديدة من جون ماكجين أبدلت اتجاهها لتستقر في الشباك بعد دقيقتين أعادت تفوق فيلا بفارق هدفين.

وأكمل واتكنز ثلاثيته الرائعة في الدقيقة 39 بضربة رأس، ليصبح أول لاعب يسجل ثلاثية في مرمى ليفربول بالدوري الممتاز منذ ما يزيد على عقد كامل، وأحرز باركلي الهدف الخامس بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.

ومنح صلاح بعض الأمل لحامل اللقب في الدقيقة 60 قبل أن يسجل جاك جريليش هدفين قرب النهاية ليختتم مهرجان الأهداف.

وأضاف اللاعب الدولي الاسكتلندي البالغ من العمر 26 عاما “تأخرنا 4-1 في الشوط الأول ومع ذلك كنا نؤمن بقدرتنا على التعويض، “لكن شباكنا منيت بمزيد من الأهداف في الشوط الثاني أيضا مما تسبب في هذه النتيجة المحرجة وهو أمر غير مقبول ويجب أن نخرج من هذه الكبوة سريعا”.

وقال الظهير الأيسر إن الغياب عن المنافسات لأسبوعين في الدوري الممتاز بسبب الفترة الدولية سيكون أمرا محبطا للاعبي ليفربول الذين يرغبون في التعويض عندما يلتقون مع إيفرتون في 17 أكتوبر / تشرين الأول.

وأضاف “الكرة في ملعبنا الآن لاستعادة تركيزنا ولياقتنا رغم المباريات الدولية لكننا سنقف صفا واحدا وسنعمل على عدم تكرار هذا الأمر”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]