روبي برنسيس.. سفينة تحاصر أستراليا بفيروس كورونا

صعد عناصر من الشرطة مرتدين معدات واقية على متن سفينة سياحية للحصول على أدلة واستجواب أفراد طاقم السفينة المرتبطة بمئات الإصابات بفيروس كورونا و15 حالة وفاة في جميع أنحاء أستراليا.

وترجل حوالي 2700 راكب من السفينة في 19 مارس/ آذار في سيدني وأصبحت منذ ذلك الحين أكبر مصدر للإصابة بـ الفيروس في أستراليا.

وقد تم ربط أكثر من 600 حالة اصابة بفيروس كوفيد 19 وحصول 15 حالة وفاة بالسفينة المسماة روبي برينسيس. وقالت شرطة نيو ساوث ويلز، التي صعدت على متن السفينة ليلة الأربعاء في ميناء كمبلا جنوب سيدني.

ومن المتوقع أن تظل السفينة في الميناء لمدة 10 أيام مع خضوع طاقمها البالغ 1,040 لفحوصات طبية.

وظهرت عوارض الإصابة بفيروس (كوفيد 19) على ما يقارب من 200 من أفراد الطاقم، في حين ثبتت إصابة 18 شخصًا بالفيروس. ويأتي العمال الباقون على متن السفينة من 50 دولة.

وصرح مفوض شرطة نيو ساوث ويلز ميك فولر يوم الخميس، أن رجال الشرطة ضبطوا صندوقًا أسود “يشبه إلى حد كبير الصندوق المستخدم على متن الطائرات الدولية” وأدلة أخرى.

وقال فولر “أستطيع التأكيد أنه لا يزال هناك أكثر من 1000 من أفراد الطاقم على متن السفينة.” وأضاف أن ثلاثة أرباعهم يريدون البقاء على متن السفينة.

وقال وزير الصحة جريج هانت إنه تم تسجيل 96 حالة جديدة، وهي المرة الأولى التي يسجل فيها أقل 100 حالة يوميا منذ 17 مارس/ آذار.

حيث كانت ذروة الإصابات في 28 مارس/آذار، عندما تم تسجيل 457 حالة، وتتفوق. عدد الإصابات بالفيروس تفوق قليلا 6000 اصابة ووقعت 51 حالة وفاة في أستراليا بسبب الفيروس.

وأقر المشرعون برنامج لدعم الأجور في وقت متأخر يوم الأربعاء بقيمة 130 مليار دولار أسترالي (81 مليار دولار امريكي) وذلك في محاولة للحد من تأثير الفيروس على الاقتصاد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]