روح فريق كأس ديفيز تنسي كيريوس هزيمة مؤلمة في استراليا المفتوحة

عانى نيك كيريوس للتعامل مع ضجة صاحبت هزيمة مؤلمة في الدور الثاني لبطولة استراليا المفتوحة للتنس لكنه قال إن العودة إلى أجواء الفريق مع استراليا في كأس ديفيز ساعدته كثيرا.

واطلقت الجماهير صيحات الاستهجان ضد كيريوس بعدما فرط في تقدمه بمجموعتين قبل أن يخسر في خمس مجموعات أمام الايطالي اندرياس سيبي يوم 18 يناير كانون الثاني.

وشكك جون مكنرو المصنف الأول السابق عالميا في التزام اللاعب تجاه اللعبة بينما طالبته صحف استرالية في اليوم التالي للهزيمة بالاعتزال.

وقال المصنف 15 عالميا اليوم الثلاثاء قبل مواجهة بين استراليا والتشيك في كأس ديفيز في كويونج “عانيت كثيرا خاصة من الناحية الذهنية لتجاوز الأمر.

“لكني تلقيت مساندة كبيرة وساعدني (الكابتن ليتون هيويت) على نسيان الأمر”.

وأضاف “اعتقد أن هذا الأسبوع مهم للغاية لي للعودة مرة أخرى ومحاولة الاستمتاع باللعب وأشعر بحالة جيدة”.

ونصح العديد من اللاعبين السابقين كيريوس بالتعاقد مع مدرب دائم لمساعدته نفسيا وهو أمر قال اللاعب البالغ عمره 21 عاما إنه فكر فيه بعد الهزيمة أمام سيبي.

ولديه الآن مجموعة من الأسماء المرشحة لكنه بحاجة إلى “الشخص المناسب”.

وقال كيريوس “الأمر يتعلق بالعثور على شخص يحظى بإعجابي ومن الصعب العثور على مدرب لديه الرغبة في الاعتناء بي كشخص في المقام الأول”.

وبينما أشار كيريوس إلى أن هيويت مدرب استراليا في كأس ديفيز ساعده بنسبة “مئة في المئة” بعد السقوط أمام سيبي إلا أن المصنف الأول سابقا رفض تولي المسؤولية.

وقال كيريوس الذي كان يعاني من إصابة في الركبة في بطولة استراليا إن الإصابة كانت بسبب لعب كرة السلة كثيرا وهي رياضة أشار في الماضي إلى أنه كان يفضلها.

وهو يتدرب في ميامي منذ خروجه من أولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام ويشعر بحالة جيدة بالعودة إلى بلاده وأجواء الفريق المشارك في كأس ديفيز.

وقال كيريوس “اعتقد أن المشاركة في كأس ديفيز ستحسن حالتي كثيرا”.

وتابع “الأجواء جيدة والوجود مع هذه المجموعة يجعلني سعيدا وأرغب في التدريب واللعب لأنني عندما أكون وحيدا أعاني للعثور على حافز”.

وأضاف “هذه الأسابيع حاسمة لشخص مثلي وصل إلى هذه المرحلة في مسيرته”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]