رودجرز مدرب ليستر يأمل في «نهاية مثالية» ضد مانشستر يونايتد

تجاهل بريندان رودجرز هزيمة فريقه ليستر سيتي 3-صفر أمام توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد، ويؤمن بأن ختام الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ضد ضيفه مانشستر يونايتد سيكون مثاليا إذ يحاول ضمان مركزه في المربع الذهبي.

وارتفعت أسهم ليستر في المربع الذهبي عندما انتصر في ثماني مباريات متتالية ما بين أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول واعتقد البعض أنه قادر على منافسة ليفربول على اللقب.

لكنه سقط بقوة وانتصر في خمس مباريات فقط في الدوري في 2020 ويواجه خطر عدم التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وظل ليستر في المركز الرابع برصيد 62 نقطة متساويا مع يونايتد صاحب المركز الخامس الذي يستطيع التقدم على منافسه بثلاث نقاط لو انتصر على وست هام يونايتد في مواجهته المقبلة.

ويمكن ليونايتد أن يتفوق في فارق الأهداف لو انتصر بفارق كبير على وست هام (يبلغ فارق الأهداف لكل من ليستر ويونايتد 28 هدفا) لكن رودجرز يعتقد أن كل شيء سيُحسم في المباراة الأخيرة من الموسم.

وقال رودجرز “ستكون مثالية. كل شيء على المحك. اللاعبون كانوا رائعين. نملك فرصة أخيرة. بغض النظر عن نتيجة اليوم كنا بحاجة للفوز في الأسبوع المقبل”.

وربما كانت جماهير ليستر ستشعر بسعادة بالغة لو علمت في أغسطس/آب أن الفريق سينافس على التأهل لدوري الأبطال.

لكن الأمر سيكون ضربة قوية لهم لو لم يتأهل الفريق للبطولة حتى لو بذل رودجرز قصارى جهده لإخفاء ذلك عندما تأخر ليستر 3-صفر أمام توتنهام هوتسبير في الشوط الأول.

وقال رودجرز “أشعر دائما أنه بغض النظر عما تحققه سيكون هناك شعور بخيبة الأمل. آخرون سيشعرون بالامتنان تجاه العمل الذي قمنا به على مدار 17 شهرا للوصول إلى هذه المكانة. أعلم أن الشعورين موجودان.

“اللاعبون انجزوا ما فعلوه في آخر 17 شهرا لوضع أنفسهم في هذا الموقف، هذا مذهل”.

وأشار رودجرز إلى أن لاعبيه كانوا “مرهقين” في مواجهة توتنهام لكن أمامهم الأسبوع المقبل لاستعادة حيويتهم.

وتابع “لا أريد أن أكون سلبيا. سندخل مباراة الأسبوع المقبل ولدينا فرصة رائعة للتأهل لدوري الأبطال. هدفنا كان المراكز الستة الأولى وهو ما يجب أن تعترفوا أنه إنجاز رائع”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]