«روزي».. كيف يتم توظيف الشخصيات الافتراضية لجني الأرباح؟

كشفت تقارير صحفية حديثة أن بعض المؤثرين على السوشيال ميديا أصبحوا من العالم الافتراضي، حيث أصبحت التكنولوجيا تتحكم في الكثير مما يراه الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي.

وروزي، وهي عارضة ازياء كورية جنوبية، وهي إنسان تم تحويله رقميًا إلى درجة واقعية لدرجة أنها غالبًا ما يخطئ في اعتبارها لحمًا ودمًا.

وتعد روزي، نجمة على موقع إنستجرام وعارضةٌ تتعاون مع شركة كورية، لكنّها ليست من البشر، ولديها أكثر من 130،000 متابع على Instagram ، حيث تنشر صورًا لمغامراتها حول العالم.

والمكياج التي تستخدمه روزي دائمًا، لا تشوبه شائبة، وملابسها تبدو مباشرة على المدرج، وتقدم فقرات الغناء والرقص، ولا شيء منها حقيقي.

هل أنت شخصة حقيقية؟

وفقًا للشركة التي أنشأت “روزي” في سيول بكوريا الجنوبية، فإن Rozy هي مزيج من الثلاثة الذين ينتشرون بين العالمين الحقيقي والافتراضي.

وقالت الشركة إن روزي “قادرة على فعل كل ما لا يستطيع البشر القيام به وفي أكثر أشكاله شبيهة بالبشر”.

وكيف يعمل المؤثرون الافتراضيون؟
هناك الكثير من التقنيات وراء قصة روزي، وتستخدم بالفعل في صناعة الترفيه، حيث يستخدمه الفنانون لصياغة شخصيات واقعية غير بشرية في الأفلام وألعاب الكمبيوتر ومقاطع الفيديو الموسيقية.
وعن هذه الابتكارات والتقنيات، قالت الشركة إنها تقوم إنشاء صورة للشخصية من الرأس إلى القدمين باستخدام التكنولوجيا، وهي طريقة تعمل بشكل جيد مع الصور على آنستجرام.

في أحيان أخرى ، تضع رأسها فوق جسم نموذج بشري – على سبيل المثال ، عندما تصمم الملابس.

أنشأت علامة التجزئة الكورية الجنوبية Lotte Home Shopping المؤثرة الافتراضية – لوسي ، التي لديها 78000 متابع على Instagram – مع برامج تستخدم عادة لألعاب الفيديو.

متابعون بالآلاف

مثل نظرائهم في الحياة الواقعية ، يبني المؤثرون الافتراضيون متابعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث ينشرون لقطات من “حياتهم” ويتفاعلون مع معجبيهم.

ويُظهر حساب روزي أنها “تسافر” إلى سنغافورة وتستمتع بكأس من النبيذ على السطح بينما يكمل معجبوها ملابسها.

وقد تفكر الأجيال الأكبر سنا في التفاعل مع شخص مصطنع إلى حد ما.

لكن الخبراء يقولون إن المؤثرين الافتراضيين قد أثروا على وتر حساس لدى الكوريين الشباب، المواطنين الرقميين الذين يقضون معظم حياتهم على الإنترنت.

عمل مربح
لا تُمكِّن وسائل التواصل الاجتماعي المؤثرين الافتراضيين من بناء قاعدة جماهيرية فحسب – بل هي المكان الذي تتدفق فيه الأموال.
Rozy’s Instagram ، على سبيل المثال ، مليء بالمحتوى المدعوم حيث تعلن عن منتجات العناية بالبشرة والأزياء.
وتتوقع لوت أرباحًا مماثلة هذا العام من لوسي ، التي جلبت عروضًا إعلانية من شركات مالية وشركات إنشائية ، وفقًا لـ Lee Bo-hyun ، مدير قسم الأعمال الإعلامية في Lotte Home Shopping.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]