روسيا: الاتحاد الأوروبي أصبح شريكًا صغيرًا للولايات المتحدة

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ، في تعليقها على استياء الاتحاد الأوروبي من قانون مكافحة التضخم الأمريكي، إن الاتحاد الأوروبي لا يريد أن يفهم أنه أصبح شريكًا صغيرًا ومعتمدًا للولايات المتحدة .
ويتضمن القانون ، الذي وقع عليه الرئيس الأمريكي جو بايدن في أغسطس/ آب الماضي، توسيع الإعانات الضريبية لشراء السيارات الكهربائية التي يتم تجميعها في أمريكا الشمالية واستخدام بطاريات أمريكية الصنع من مواد محلية.

ويخصص “قانون خفض التضخم” 370 مليار دولار للطاقة النظيفة وأهداف المناخ ، 64 مليار دولار لخفض تكلفة الأدوية والتأمين الصحي. يعتبر الاتحاد الأوروبي القانون تمييزيًا ضد المنتجات المماثلة المستوردة من دول أخرى.

وأضافت زاخاروفا، أن “بروكسل لا تريد أن تفهم أنه بالنسبة لواشنطن فقد تحولت منذ فترة طويلة إلى شريك صغير ومعتمد. بعد أن تورطت تحت ضغط من الولايات المتحدة ، على عكس مصالحها الاقتصادية والسياسية ، في مواجهة مباشرة مع روسيا”.

وأوضحت، أن الاتحاد الأوروبي يوافق على مثل هذا الدور. وكلما قل استعداد الاتحاد الأوروبي لصياغة أولوياته الخاصة والدفاع عنها أمام الأمريكيين ، قل اعتبار شعوب الاتحاد الأوروبي على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي.

وأشارت إلى أن الدعم المتهور لأوكرانيا، والارتفاع الهائل في أسعار الطاقة، وزيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال الأمريكي الباهظ الثمن، يتم جذبهم إلى مبادرات البيت الأبيض المناهضة للصين مثل خطط إنشاء “سلاسل إمداد مستدامة” للمنتجات الهامة. فقط تقويض الموقف غير القوي بالفعل للاتحاد الأوروبي.في العلاقات التجارية والسياسية مع الولايات المتحدة.
وفقا لها ، على الرغم من كل تصريحات إدارة جو بايدن حول ثبات الشراكة مع بروكسل ، فإن مقاربات واشنطن للتفاعل مع الاتحاد الأوروبي في المجالات الاقتصادية وغيرها هي نهج استهلاكي بشكل علني. وأضافت زاخاروفا “عندما تتطلب أهدافهم ذلك ، لا يحسب الأمريكيون أي شخص. الاتحاد الأوروبي ليس استثناء”.
في الوقت نفسه ، أشارت إلى أن “الاتحاد الأوروبي ، الذي يشكو من الولايات المتحدة” ، يجب أن “ينظر في المرآة” في كثير من الأحيان ، لأن بروكسل ، التي تقلد عادات “حاكمها الخارجي” ، تحاول التصرف في وبنفس الطريقة ، فرض شروط غير متكافئة وغير مواتية على البلدان الأخرى من أجل تنفيذ التجارة – التفاعل الاقتصادي والاستثماري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]