روسيا تتعهد بإصلاحات في وكالة المنشطات وترفض “الحل”

قال فيتالي موتكو وزير الرياضة اليوم الخميس إن روسيا ستجري إصلاحات في وكالتها لمكافحة المنشطات التي ضربتها الفضائح لكنها لن تلغيها تماما.

وأوقفت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات الوكالة الروسية كجزء من حملتها على استخدام مواد محظورة في روسيا الموقوفة بالفعل عن أنشطة ألعاب القوى الدولية.

وترجح تعليقات موتكو بأن روسيا مستعدة لإجراء إصلاحات لكن بشروطها إلى حد ما من أجل تفادي تهديد منعها من المشاركة في الألعاب الاولمبية العام القادم.

وقال وزير الرياضة الروسي في تصريح نقلته “رويترز”: “نشعر بالحزن من قرارات الوكالة العالمية للمنشطات.. لكننا نحترمهم. نحن مستعدون لبدء تطبيق القرارات مباشرة.”

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن موتكو قوله “نحن مستعدون لإعادة هيكلة الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات تماما.. لكن من المهم تفهم أن الوكالة لم يتم حلها وستستمر في العمل.”

وأوقفت روسيا من جانب الاتحاد الدولي لألعاب القوى الأسبوع الماضي بعد تقرير أصدرته لجنة خاصة في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات كشف عن استخدام مواد محظورة برعاية الدولة.

وأوضح التقرير وجود رشى لإخفاء نتائج اختبارات ايجابية وتدمير عينات وأدلة على تآمر وكالات أمن روسية حكومية مع اتحاد ألعاب القوى في البلاد من أجل تسهيل استخدام المنشطات.

ووضع المسؤولون خطة مدتها ثلاثة أشهر لتنقية الرياضة وضمان مشاركة متسابقي ألعاب القوى الروس في اولمبياد ريو دي جانيرو.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]