روسيا تتغلب على العراق في أول مباراة على ملعبها بعد غزو أوكرانيا

فازت روسيا 2-صفر على العراق في مباراة ودية لكرة القدم اليوم الأحد، وهو أول لقاء يقام على ملعبها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بعد منعها من المشاركة في المسابقات الدولية بسبب غزو لأوكرانيا.

ومنح البديل أنطون ميرانتشوك التقدم لروسيا بعد الاستراحة عندما تابع كرة مرتدة من جلال حسن هاشم حارس العراق بعد تسديدة ألكسندر سوبوليف.

وأضاف سيرجي بينيايف الهدف الثاني، ليصبح أصغر من يسجل هدفا لروسيا بعمر 18 عاما وأربعة أشهر و24 يوما، وتخطى جناح لوكوموتيف موسكو دفاع العراق من الجانب الأيسر وأطلق تسديدة منخفضة على يمين الحارس.

واستحوذت روسيا على الكرة في الشوط الأول لكنها فشلت في استغلال تفوقها، وعلى الجانب الآخر أهدر أيمن هسين وإبراهيم بايش فرصتين للعراق.

وحضر المباراة 23818 متفرجا باستاد جازبروم أربنا على الرغم من أن السعة الرسمية تبلغ 68 ألفا في الملعب الذي كان من المقرر أن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في العام الماضي قبل سحب التنظيم من روسيا.

وفي فبراير/ شباط من العام الماضي، حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مشاركة جميع الفرق الروسية في المسابقات الدولية بسبب الغزو.

ولعب منتخب روسيا أربع مباريات فقط، منذ أن بدأ ما أطلقت عليه روسيا “عملية عسكرية خاصة” في أوكرانيا، كلها خارج أرضه حيث فاز 2-1 على قرغيزستان في سبتمبر أيلول الماضي قبل التعادل مع طاجيكستان وأوزبكستان وإيران.

ولم تصنع صاحبة الأرض سوى عدد قليل من الفرص في الشوط الأول، وكانت أفضلها من دانييل فومين لكن الحارس حسن هاشم أبعد الكرة في الدقيقة 36.

 

وكاد العراق أن يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة وسدد حسين كرة مرت إلى خارج الملعب، وأنقذ سيرجي بيسياكوف حارس روسيا تسديدة من بايش من عند حدود منطقة الجزاء.

وبدا الحارس الروسي مهزوزا وكاد أن يهدي التقدم للعراق في مناسبتين بسبب تمريرات خاطئة.

وأهدر ميرانتشوك فرصة تسجيل هدفه الثاني في الدقيقة 65 بينما ردت العارضة تسديدة سوبوليف بعدها بدقيقتين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]