روسيا ترحب ببيان رئيس المجلس العسكري السوداني بشأن الحكومة الانتقالية

رحبت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، ببيان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني بشأن تشكيل حكومة انتقالية وانتخابات بعد 9 أشهر.

وقال بيان صادر عن الخارجية الروسية «نكرر نداءنا لجميع القوات السودانية لإظهار مسؤوليتها القصوى وحل النزاعات السياسية الداخلية في البلاد بالوسائل السلمية والديمقراطية من خلال حوار وطني واسع».

وأضاف البيان: «نرحب ببيان رئيس المجلس العسكري الانتقالي البرهان، حول إنشاء حكومة تكنوقراطية لحكم البلاد خلال الفترة الانتقالية وعقد انتخابات عامة في السودان بعد 9 أشهر».

وأكدت الخارجية الروسية على رفض كافة وسائل التدخل الخارجي في الشأن السوداني.

وكان رئيس المجلس العسكري السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان قد أعلن أنه ستتم الدعوة إلى إجراء انتخابات عامة في البلاد في مدة لا تتجاوز تسعة أشهر.
كما دعا البرهان إلى تشكيل حكومة تسيير مهام لإدارة الفترة الانتقالية. وإلغاء كل الاتفاقات السابقة مع تحالف قوى الحرية والتغيير الذي يقود الاعتصام، وشدد على أن المجلس العسكري على عهده بتسليم الحكم لمن يرتضيه الشعبُ عبر صندوق الاقتراع.

وكانت لجنة أطباء السودان أعلنت مقتلَ 5 أشخاص برصاص قوات الأمن في الخرطوم بحري، ليرتفع عددُ ضحايا أحداث فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم لأكثر من 35 قتيلا.

وطالب تجمع المهنيين السودانيين، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في قتل محتجين لدى فض الاعتصام ، وأعرب عن رفضه بيان رئيس المجلس العسكري واعتبره مسرحية هزلية.

وكان مراسل الغد أفاد بأن لجنة التحقيق التي شكلتها النيابة العامة في أحداث فض الاعتصام بدأت عملها, بمشاركة قضاةٍ عسكريين للمرة الأولى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]