روسيا تسجل عددا قياسيا للوفيات بكورونا في يوم واحد

قالت روسيا،  الثلاثاء، إن 174 من المصابين بفيروس كورونا المستجد توفوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية في عدد قياسي للوفيات من المرض في يوم واحد رفع الإجمالي في البلاد إلى 3807 وفيات.

وذكر مسؤولون، أن السلطات سجلت 8915 حالة إصابة جديدة بالمرض بما زاد الإجمالي إلى 362342 إصابة.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقد اجتماعا في الكرملين أمس الإثنين في ظهور نادر بالمقر الرئاسي منذ بدء إجراءات العزل العام.

جاء ذلك بعد أن قال مسؤولون، إن التحسن في وضع فيروس كورونا ربما يسمح لروسيا بإعادة فتح بعض المنتجعات السياحية قريبا وتخفيف القيود في العديد من المناطق.

وأكدت روسيا ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس إلى 353427 يوم الإثنين، بعد تسجيل 8946 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وقال مسؤولون إن عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع بواقع 92 ليصل الإجمالي إلى 3633.

وتدخل موسكو، المنطقة الأكثر تضررا في روسيا، أسبوعها التاسع من إجراءات العزل العام.

وقال رئيس بلديتها سيرجي سوبيانين إن الوقت ما زال مبكرا لرفع القيود، لكنه سمح لمكاتب التوثيق الحكومية بالفتح في العاصمة اعتبارا من أمس الإثنين.

ولا تزال حدود روسيا مغلقة، وكذلك المدارس ومعظم المتاجر التي تبيع سلعا غير أساسية. وحث رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين الروس اليوم على عدم السفر إلى الخارج لقضاء عطلة هذا الصيف.

والتقى بوتين برئيس شركة السكك الحديدية الروسية بشكل مباشر في أول ظهور له في الكرملين منذ التاسع من مايو/ أيار عندما احتفلت روسيا بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]