روسيا تسعى للتنسيق مع فرنسا وأمريكا بشأن الحرب ضد داعش

قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، إن فرنسا وروسيا اتفقتا اليوم الخميس على تبادل معلومات المخابرات عن تنظيم “داعش” والتنظيمات المتشددة الأخرى في سوريا، للمساعدة على زيادة فعالية غاراتهما الجوية في هذا البلد.

وكان هولاند يتحدث في الكرملين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال، إنهما اتفقا أيضاً على قصر حملاتهما على تنظيم “داعش” والجماعات الجهادية المماثلة.

ويتهم الغرب موسكو بمهاجمة جماعات معارضة يساند الغرب معظممها وتقاتل حليف روسيا الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال هولاند في مؤتمر صحفي مشترك مع بوتين، “ما اتفقنا عليه، وهو أمر مهم، أن تقتصر ضرباتنا على الإرهابيين وداعش وألا نضرب القوى التي تقاتل الإرهاب. وسوف نتبادل المعلومات بشأن من ينبغي ضربه ومن لا ينبغي ضربه”.

وأضاف هولاند، أن فرنسا ستزيد مساندتها لجماعات المعارضة التي تقاتل “داعش” على الأرض في سوريا.

وفي سياق متصل، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده مستعدة للتعاون مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف بوتين بعد محادثات مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أن روسيا منفتحة على توثيق التعاون مع كل من فرنسا وقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على اختيار أهداف تنظيم “داعش”.

وفي الوقت ذاته، انتقد بوتين موقف الولايات المتحدة من إسقاط تركيا القاذفة الروسية، قائلاً “كان المفترض بالولايات المتحدة منع تركيا حليفتها في الائتلاف من اتخاذ مثل هذه الخطوة”.

وتابع، أن روسيا ستجري “مشاورات جادة” مع الولايات المتحدة بشأن إسقاط الطائرة الروسية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]